إعلان

2600 طفل يستفيدون من التغذية المدرسية في المدارس المجتمعية بأسوان

01:17 م السبت 11 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

ساهم برنامج الاستثمار في رأس المال البشري في أسوان في توفير التغذية المدرسية لنحو 2600 طفل في 105 مدارس مجتمعية بالمحافظة حتى الآن، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم السبت.

كما ساهم البرنامج في توفير التدريب على مهارات ريادة الأعمال لنحو 3100 سيدة حصلت 560 سيدة منهن على قروض صغيرة لتمكينهن من البدء في أعمالهن وتنميتها، وتم في إطار البرنامج توفير 100 موظف من الإدارات المحلية في 10 قرى، وفقا للبيان.

جاء ذلك خلال شرحٍ تفصيليٍ حول نتائج برنامج الاستثمار في رأس المال البشري في أسوان تطبيقًا على المدارس المجتمعية من قبل عبد الكريم لطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، وأماني جمال الدين، مدير برامج ببرنامج الأغذية العالمي، خلال تفقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وإيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، مدرسة الرغامة بمدينة كوم أمبو خلال زيارتهما لأسوان.

ويتم تنفيذ برنامج الاستثمار في رأس المال البشري في مصر بين برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والجهات الوطنية من بينها وزارات الصحة والسكان والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والزراعة واستصلاح الأراضي والمجلس القومي للمرأة وغيرها من الجهات.

وساهمت المدارس المجتمعية بمحافظة أسوان في تخريج 20 دفعة من الأطفال المستفيدين من الفرص التعليمية الذين استفادوا من البرامج التعليمية والتدريبية والتثقيفية، بحسب الشرح التفصيلي الذي تم تقديمه، والذي تطرق أيضا إلى الدور التوعوي الذي تقوم به الرائدات الريفيات.

وعلى الصعيد الوطني استفاد نحو 118 ألف طفل في 3800 مدرسة مجتمعية بـ11 محافظة في صعيد مصر من الوجبات الغذائية التي يتم توفيرها ضمن البرنامج، وتم توفير التدريب لنحو 67 ألف سيدة من رائدات الأعمال حصلت منهن نحو 28 ألفًا على قروض صغيرة لتنمية أعمالهن، وفقا للبيان.

كما تم تدريب 720 موظفًا في الوحدات الإدارية والمحلية بـ 72 قرية في 6 محافظات، وتدريب الموظفين من وزارة القوى العاملة، بحسب البيان.

ويتضمن البرنامج أيضًا محورًا لرعاية الأطفال في أول 1000 يوم من خلال برنامج "تكافل وكرامة"، حيث استفاد منه 1298 طفلًا في أسوان، و26.3 ألف طفلًا على مستوى عدد من المحافظات، وتوفير التدريب 2300 عاملًا من إدارات التضامن الاجتماعي و588 طبيبًا و600 ممرضة في 21 محافظة لتعزيز خدمات الرعاية المقدمة للأطفال في أول 1000 يوم.

فيديو قد يعجبك: