إعلان

رئيس البريد يبحث مع مفوض الاتحاد الأفريقي جهود التحول الرقمي بالقارة

08:39 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

استقبل الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، الدكتورة أماني أبو زيد، مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة والمعلوماتية؛ وذلك بمقر البريد المصري التاريخي بالعتبة.

وبحسب بيان من البريد اليوم الثلاثاء، أكد فاروق أهمية الجهود التي يبذلها الاتحاد الأفريقي في مجالات الطاقة والتغير المناخي والبنية التحتية والربط الكهربائي والرقمنة، خاصةً في ظلّ التطورات الإقليمية والدولية الجارية.

وأشار إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وجميع الدول الأفريقية خاصة في مجال الخدمات البريدية، معربا عن حرص البريد المصري على فتح آفاق التعاون مع جميع الدول بما يتيح تطوير الخدمات البريدية وتقديم خدمات جديدة لعملاء البريد.

وأشادت الدكتورة أماني أبوزيد، بالتعاون غير المحدود الذي يقدمه البريد المصري إلى الإدارات البريدية الأفريقية، مشددة على ضرورة تحقيق الترابط الاقتصادي والتحول الرقمي بين الدول الأفريقية وتطوير التشريعات الحالية لتواكب التطور الاقتصادي العالمي، بما يسهم في نقل القارة الأفريقية إلى آفاق جديدة.

وأعربت عن تمنياتها بدوام التوفيق والنجاح للبريد المصري وأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون في سبيل تحقيق الترابط والتكامل بين الدول الأفريقية.

وأوضحت أبوزيد، أن هناك أكثر من ٢٦ ألف نقطة بريد في القارة الأفريقية متصلة بأكثر من ٦٦٠ ألف نقطة بريد في العالم؛ وعليه فإن هذه الشبكة الهائلة تمثل ركنا أساسيا في استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي والتجارة الإلكترونية.

وتابعت: "لذا فتحديث الخدمات البريدية لتشمل الرقمنة والخدمات المالية والخدمات الحكومية وتوصيل البضائع والتسهيلات للمشروعات متناهية الصغر أمر هام يدفع بالبريد إلى المستقبل مرتكزاً على ثقة الجمهور والشبكة الكبيرة العريقة التي يحظى بها".

وأضافت الدكتورة أماني أبوزيد، أن استراتيجية التحول الرقمي في القارة والتي تشمل الخدمات البريدية قد تمت بلورتها في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي.

فيديو قد يعجبك: