إعلان

التصديري للكيماويات يدرس خفض دعم بعض المنتجات المستفيدة من المساندة التصديرية

01:42 م الخميس 22 ديسمبر 2022

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن المجلس يدرس إمكانية خفض الدعم لبعض المنتجات التي استفادت من برامج المساندة التصديرية لفترة طويلة، وذلك لاتاحة الفرصة لمنتجات أخرى تحصل على المساندة بما يزيد من قدرتها التنافسية في الأسواق الخارجية.

ووفقا لبيان من المجلس اليوم الخميس، وافق المجلس على تخفيض رسوم عضوية الشركات مجمعات الصناعات الصغيرة والتي ليس لها سابقة تصدير بنسبة تصل إلي ٥٠%، وذلك لمدة عام لمساعدتها وتجهيزها للتصدير من خلال توفير مساندة مقدمي الخدمات لها للوصول صادراتها إلى الأسواق الخارجية.

وأكد أبو المكارم علي ضرورة دعم هذه الشركات من خلال دعم مشاركتها في المعارض والبعثات التجارية.

كما أكد مصطفي الجبلي وكيل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية على أهمية دعم الشحن لدول الميركسور لما تحمله من فرص تصديرية واعدة.

أوضح الجبلي أنه يتم تصدير نحو مليون طن من الأسمدة لدول الميركسور تبلغ تكلفة شحنها نحو 30 مليون دولار.

وذكر أنه في حالة مساندة الشحن بنسبة 25% أي في حدود 8 مليون دولار، فإن ذلك سيرفع من قيمة الصادرات من 277 مليون دولار حاليا إلى 350 مليون دولار.

وأعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال أول 10 أشهر من عام 2022 بنسبة 12%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان من المجلس اليوم الخميس.

وبحسب البيان، ارتفعت قيمة صادرات القطاع خلال أول 10 أشهر من عام 2022 إلى 30.4 مليار دولار مقابل 27.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

فيديو قد يعجبك: