إعلان

قطاع الأعمال تفتتح منتجع سفير دهب بعد تطويره بتكلفة 265 مليون جنيه

02:24 م الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، نيابةً عن المهندس محمود عصمت وزير الأعمال العام، منتجع سفير دهب، بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة بتكلفة بلغت 265 مليون جنيه.

وبحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الأحد، يعتبر منتجع سفير دهب ضمن فئة الفنادق الخمس نجوم، مملوك لشركة "مصر للفنادق" التي يشارك القطاع الخاص بنسبة 46% ؜من رأس مالها، ويتولى إدارة المنتجع شركة سفير الدولية لإدارة الفنادق.

ويأتي افتتاح "سفير دهب" في إطار خطة الدولة ووزارة قطاع الأعمال العام لتطوير الأصول المملوكة لشركاتها التابعة بالشراكة مع القطاع الخاص والتوسع في فتح أسواق سياحية جديدة، وفقا للبيان.

وذكرت الوزارة أن السياحة تعد إحدى أهم ركائز التنمية للاقتصاد المصري لا سيما السياحة الترفيهية والشاطئية التي تنمو بمعدلات متسارعة في شواطئ جنوب سيناء ومدينة دهب كأفضل مقاصد ممارسة رياضة الغوص والرياضات المائية على مستوى العالم.

ويعد منتجع "سفير دهب" أيقونة معمارية بمدينة دهب بجنوب سيناء، ويتسم بموقع متميز وإطلالة ساحرة على جبال البحر الأحمر، ويتكون من 36 مبنى ذات تصميم معماري يعكس الطراز البدوي الأصيل بشكل عصري، ويضم 159 غرفة وجناحا، والعديد من المطاعم العالمية المتخصصة، وفقا للبيان.

كما يضم المنتجع ناديا صحيا وحمامات سباحة دافئة في الشتاء، حيث تم استخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه، وقاعة اجتماعات، بإلاضافة إلى مركز للغوص والألعاب المائية، ومركزين متخصصين في ركوب الأمواج ونادي للأطفال، وفقا للبيان.

وحضر الافتتاح كلٌ من المهندس عادل والي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، وعبد العزيز الفيلكاوي رئيس مجلس إدارة شركة سفير الدولية لإدارة الفنادق والمنتجعات، وحسين شكري المدير الإقليمي لفنادق سفير مصر.

فيديو قد يعجبك: