إعلان

وزير الاتصالات يفتتح مقر شركة بيكسلوجيك ميديا الأمريكية بالقرية الذكية

02:51 م السبت 10 ديسمبر 2022

وزير الاتصالات يفتتح مقر شركة بيكسلوجيك ميديا الأم

كتب- علاء حجاج

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الرئيسي لشركة بيكسلوجيك ميديا Pixelogic Media الأمريكية فى مصر بالقرية الذكية.

وتعمل شركة بيكسلوجيك العالمية Pixelogic في مجال تكنولوجيا المعلومات والفنون الرقمية وخدمات تطوير البرمجيات للوسائط المتعددة، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم السبت.

وتعد الشركة من الشركات التابعة لمجموعة إيماجيكا "IMAGICA GROUP"؛ الرائدة في خدمات ما بعد الإنتاج حيث تعد مزودا عالميا لخدمات الترجمة النصية والمرئية، والدبلجة إلى اللغات المختلفة، وخدمات تمكين ذوي الإعاقات السمعية أو البصرية، وترجمة النصوص والبيانات الوصفية، والخدمات الصوتية.

وكانت شركة بيكسلوجيك ميديا وقعت اتفاقية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"؛ تستهدف التوسع في عمليات الشركة الموجهة لعملائها بالخارج، وتوفير أكثر من 440 فرصة عمل جديدة.

وخلال مراسم الافتتاح؛ التقى وزير الاتصالات مع أعضاء كلٍ من مجلس إدارة شركة بيكسيلوجيك الأمريكية، ومجلس إدارة الشركة الأم "إيماجيكا".

وخلال اللقاء قال طلعت إن افتتاح الشركة العالمية للمقر الجديد واهتمامها بالتوسع فى حجم أعمالها بمصر يأتي في ضوء جهود الدولة لتشجيع الاستثمار الأجنبي، وتحفيز الشركات العالمية على التوسع في مراكز تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات انطلاقا من مصر.

وأشار إلى أنه منذ أيام تم توقيع مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية بحضور رئيس مجلس الوزراء، حيث تضيف هذه الاتفاقيات عوائد تصديرية بقيمة مليار دولار سنويا بحلول 2025، كما أنها تستهدف خلق 34 ألف فرصة عمل للشباب لخدمة الأسواق العالمية من خلال 35 مركزا لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح طلعت أن شركة بيكسلوجيك العالمية تعد من الشركات الرائدة في مجال الفنون الرقمية وتقديم خدمات تكنولوجية لكبرى المؤسسات المتخصصة في صناعة الإنتاج الإعلامي حول العالم وهو ما يفتح آفاقا جديدة أمام السوق المصري لفرص متميزة في مجال تصدير خدمات نوعية قائمة على تكنولوجيا المعلومات.

وأكد حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على زيادة حجم الصادرات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود من خلال بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للحصول على فرص عمل متميزة فى هذه الصناعة.

وقال أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن الهيئة وقعت مؤخرا اتفاقية مع شركة بيكسلوجيك ميديا؛ تستهدف توسيع نطاق أعمالها الموجهة لأنشطة التصدير وخلق فرص عمل جديدة فى مجال التعهيد حيث ستستعين الشركة بالكوادر المصرية المتخصصة لخدمة عملائها من خلال مركز الشركة في مصر.

وأضاف أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد والتي تستهدف تشجيع وتحفيز الشركات العالمية على تنمية حجم أعمالها في مصر وزيادة الصادرات الرقمية.

من جانبه؛ قال جون سو الرئيس المشارك لشركة "Pixelogic Media"، إن استراتيجية الشركة تتمثل في تقديم أفضل الخدمات في فئتها من خلال استخدام نظام تشغيل عالمي والاستفادة من التقنية المملوكة للشركة والمواهب الاستثنائية لموظفيها.

وقال محمد حشيش، المدير التنفيذي للشركة في مصر، إن مصر هي البوابة الرئيسية للشركة للقارة الأفريقية في ظل ما تتمتع به مصر من مزايا عديدة أبرزها توافر البنية التحتية التقنية والكوادر والخبرات البشرية المدربة على أعلى مستوى احترافي، علاوة على الأسعار التنافسية للخدمات المقدمة، وكذلك الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار في الخدمات التقنية.

يذكر أن لشركة بيكسلوجيك العالمية العديد من المقرات في عدد من دول العالم منها مقران بولاية كاليفورنيا، ومقر في لندن، وكيب تاون، وطوكيو، وسول، وتقدم خدماتها لصناع المحتوى الرائدين في الصناعة بما في ذلك كبرى استوديوهات هوليوود وكبرى المنصات الرقمية.

ويقع المقر الرئيسي لشركة "IMAGICA GROUP" في طوكيو بدولة اليابان ولديها 36 شركة منتشرة محليًا وعالميًا لتقديم الخدمات في جميع أنحاء العالم، وفقا للبيان.

d895a909-3eec-490f-a25c-c1576aaf0f12

فيديو قد يعجبك: