إعلان

"تنمية المشروعات" يتعاون مع منظمة العمل الدولية لدعم المشروعات الصغيرة

12:59 م السبت 19 نوفمبر 2022

منظمة العمل الدولية

كتب- مصطفى عيد:

شارك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في الجلسة التي نظمتها منظمة العمل الدولية المقامة بقمة المناخ COP27، وبمشاركة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وممثلي القطاع الخاص.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الجهاز اليوم، عقُدت الجلسة تحت عنوان "كيف يمكن للمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الاستفادة من الانتقال العادل نحو اقتصاد أكثر استدامة وشمولية".

ومثل الجهاز الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية، الذي استعرض الاستراتيجيات الجاري تنفيذها بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات والجهات الدولية والمحلية التي من شأنها دعم المشروعات الصغيرة ومساعدتها على الاستمرار والنمو والمساهمة بشكل فاعل فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح عباس، في كلمته عبر الفيديو كونفرنس، أن جهاز تنمية المشروعات يولي اهتماما بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي من شأنها المساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال تنفيذ مشاريع في مجال القطاعات الصناعية والتجارية، وحفظ المياه، وكفاءة الطاقة والزراعة.

وأكد عباس أن الجهاز يعمل على تقديم كافة خدماته مراعيا أن تتفق بشكل أفضل مع احتياجات تلك القطاعات، فضلاً عن الوصول إلى تمويل ميسر التكلفة.

وأشار إلى الأنشطة الممولة من الجهاز مثل تطوير منظومة إنتاج الفحم النباتي، وتوليد الطاقة الحيوية (البيوجاز)، ومشروعات توليد الطاقة من الطاقة الشمسية، وجمع وكبس المخلفات الزراعية، وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز/بنزين).

وتابع عباس أن الجهاز يتعاون مع منظمة العمل الدولية لتطبيق استراتيجيات وخطط عمل واضحة ومحددة للعمل على توفير البيئة المواتية لنمو للشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن تطبيق تقنيات وأساليب عمل آمنة ونظيفة تعزز العمالة المنتجة والعمل اللائق مما يزيد من كفاءة الانتقال العادل نحو اقتصاد أكثر استدامة وشمولية.

وقال إن "تنمية المشروعات" يقدم مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية كما يساهم في مختلف مبادرات الدولة لمساعدة المواطنين على تحسين مستوياتهم الاقتصادية من خلال التوسع في العمل الحر وريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك: