التصديري للحاصلات الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع الأردن لزيادة الصادرات المصرية

04:49 م الإثنين 08 مارس 2021
التصديري للحاصلات الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع الأردن لزيادة الصادرات المصرية

جانب من اللقاء

كتبت- شيرين صلاح:

وقع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية مذكرة تفاهم مع النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية مساء أمس الأحد بمقر المجلس.

وبحسب بيان المجلس التصديري اليوم الاثنين، تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تبادل المعلومات حول الإستيراد والتصدير والاستثمارات التي تخص قطاع الحاصلات الزراعية في البلدين.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير الخدمات للمصدر المصري والمستورد الأردني في المنتجات الزراعية، وإمكانية إيجاد فرص تجارية للمنتجات الزراعية المصرية، وتوفر الاتفاقية إمكانية العمل على تشكيل وفود تجارية بين الطرفين وضمان تسهيل اللقاءات الثنائية بين المستوردين والمصدرين ورعايتها والتعميم على أعضاء النقابة والمجلس في حال إيجاد فرص تجارية متبادلة.

وقال هاني حسين المدير التنفيذي لمجلس الحاصلات الزراعية، إنه بموجب هذه الإتفاقية سيتم التعاون بمختلف الفعاليات التجارية التي ينفذها الطرفين.

وأشاد حسين بالدور الكبير الذي لعبه مكتب التمثيل التجاري المصري بالأردن لتقريب وجهات النظر وسرعة توقيع هذه الإتفاقية، مشيرا إلى أن هذا التعاون مستمر مع التمثيل التجاري لفتح المزيد من القنوات التسويقية أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وأضاف حسين أن مكتب التمثيل التجاري المصري بالأردن سيكون طرف بالمراسلات بين النقابة والمجلس.

وبلغ حجم صادرات مصر من المحاصيل الزراعية إلى دولة الأردن حوالي 79 ألف طن بقيمة بلغت 41 مليون دولار خلال الموسم المنتهي 2019/2020، وفقا لبيان المجلس.

وتأتي المحاصيل التي تم تصديرها من مصر إلى الأردن الموالح، والموز، والمانجو، والثوم، والبطاطا الحلوة على رأس المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها.

المجلس التصديري للحاصلات الزراعية

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 240927

    عدد المصابين

  • 178805

    عدد المتعافين

  • 14091

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161067695

    عدد المصابين

  • 138859687

    عدد المتعافين

  • 3344499

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي