إعلان

"ريمونتادا الأصفر".. أسعار الذهب ترتفع 15 جنيها في أسبوعين

03:59 م الجمعة 19 مارس 2021

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

قفزت أسعار الذهب خلال التعاملات الأسبوعية في مصر، وزاد سعر الجرام 11 جنيها وفقا لأسعار محلات الصاغة.

وبهذا الارتفاع يرتفع سعر الجرام 15 جنيهًا في الأسبوعين الأخيرين، بعدما شهد تراجعا حادا في أول أسبوع من شهر مارس الجاري.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الجمعة 765 جنيها مقابل 754 جنيهًا الجمعة الماضي.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 655.7 جنيه، كما بلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 874.3 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6120 جنيهًا.

وعالميا، يمضي الذهب على مسار تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي اليوم، إذ يلقى الدعم من تراجع طفيف للدولار وعوائد الخزانة الأميركية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1740.99 دولار للأونصة. والمعدن الأصفر مرتفع بأكثر من 0.6% منذ بداية الأسبوع الجاري، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1741.60 دولار.

وقال روس نورمان المحلل المستقل إن "تصحيحيا في عوائد الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، وفي الواقع في مؤشر الدولار الأميركي يقدم دفعة محدودة لأسعار الذهب، لكننا كنا هنا من قبل حول مستوى 1745 دولارا ولقي الذهب بعض المقاومة".

"لا يبدو أن الذهب حصل على الكثير من الزخم وراءه أو بما يكفي لدفعه. ربما نحتاج إلى مؤشر مقنع بأن تلك التصحيحات في العوائد والدولار الأميركي أكثر استدامة، ولا برهان على ذلك في الوقت الحالي".

وتراجعت العوائد القياسية الأميركية لأجل عشر سنوات بعد أن ارتفعت لأعلى مستوى في أكثر من عام عند 1.754 بالمئة أمس الخميس، بينما تخلى الدولار عن مكاسب حققها في التعاملات المبكرة.

ويُستخدم الذهب عادة في التحوط من ارتفاع التضخم، لكن صعودا قويا في الآونة الأخيرة لعوائد الخزانة الأمريكية ألقى بثقله على المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

اقرأ أيضا:

قفزة مفاجئة وهبوط حاد.. كيف أنهت أسعار الذهب في مصر أسبوعًا متذبذبًا؟ (إنفوجراف)

أسعار الذهب تعود للتراجع والجرام ينخفض 11 جنيها اليوم

فيديو قد يعجبك: