سحر نصر تبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية ضخ استثمارات جديدة بمصر

11:09 ص الإثنين 09 ديسمبر 2019
سحر نصر تبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية ضخ استثمارات جديدة بمصر

وزيرة الاستثمار

كتب- مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أندرو بليت، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خلال زيارته الأولى لمصر، للتعرف على الأولويات المصرية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيان من الوزارة، اليوم الاثنين، بحث الاجتماع، زيادة التعاون بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال الفترة المقبلة، حيث بلغت إجمالي المحفظة مع الجانب الأمريكي نحو مليار دولار من خلال الاتفاقيات الثنائية وصندوق الأعمال المصري الأمريكي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وناقش الجانبان، دعم الوكالة الأمريكية للتنمية، استثمارات القطاع الخاص، وتشجيع الوكالة الأمريكية للتنمية للشركات الأمريكية على ضخ استثمارات جديدة فى مصر.

وبلغت إجمالي الاستثمارات الأمريكية فى مصر 22.8 مليار دولار، بحسب البيان.

وأشارت الوزيرة إلى أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتعاون الاقتصادي القائم والذي يعكس الشراكة الاقتصادية بين البلدين في القطاعات التنموية ذات الأولوية الوطنية والمشاريع والبرامج التنموية التي تم تحديدها وفقا لأولويات المواطن، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي المصري.

وأكدت الوزيرة، أن أولويات الحكومة تتمثل في تمكين الشباب والمرأة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع مياه الشرب والصرف الصحي مع التوسع في برامج الحماية الاجتماعية.

وأشاد أندرو بليت، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار، بحسب البيان.

وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تفخر بالشراكة مع مصر فى عدد من المشروعات، وتتطلع لشراكة اقتصادية قوية معها فى المرحلة المقبلة في ظل ما تشهده من نجاحات اقتصادية وتحسين لبيئة الأعمال.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 609

    عدد المصابين

  • 132

    عدد المتعافين

  • 40

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 708020

    عدد المصابين

  • 150734

    عدد المتعافين

  • 33529

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان