إعلان

وزارة الاتصالات تتعاقد مع شركتين عالميتين لقياس مستوى خدمات المحمول

07:56 م الأحد 26 أغسطس 2018

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أبرم اتفاق مع شركتين عالميتين، لإجراء قياسات جديدة لجودة خدمات المحمول، التي تقدمها الشركات الأربع العاملة في السوق المصري، عبر تقنياتهم وأجهزتهم الحديثة.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الوزارة ستتعاقد مع إحدى الشركتين، بعد الانتهاء من عملهما، لإجراء قياسات دورية للجودة ومستوى الخدمات.

وقال طلعت إن الوزارة ستعلن عن نتيجة هذه القياسات بحسب المناطق الجغرافية لإجبار الشركات علي التنافس من أجل تحسين الخدمات فيما بينها ولإعلام المستخدمين بأفضل الشركات في مناطقهم ومحافظاتهم حتى يختاروا المشغل المناسب لهم.

وبحسب تصريحات صحفية للوزير خلال جولة تفقدية للمناطق التكنولوجية ببرج العرب ستقوم الوزارة بتفعيل حوافز قانون الاستثمار في إطار تسويق المناطق التكنولوجية، والتي تشمل تخفيض ضريبي للمستثمرين يصل إلى 50% لمدة ثلاث سنوات.

كما شكلت الوزارة لجنة لمناقشة عمليات التمكين وتوفير البنية المعلوماتية لمشروع التأمين الصحي مع الوزارات المعنية، بحسب ما قاله الوزير.

وقال طلعن إن الوزارة ستوقع قريبا بروتوكولا مع البنك المركزي ووزارة المالية لوضع الخطة الزمنية لتنفيذ مشروع الكارت الموحد للمواطنين، مضيفا أنه قريبا سيتم توقيع عدد من البروتوكولات لتفعيل الركيزة الثانية من استراتيجيتها وهى الشراكة والتمكين مع كافة الوزارات في إطار التحول الرقمي.

فيديو قد يعجبك: