إعلان

هيرميس: لن نغامر بطرح "الشرقية للدخان" وننتظر استقرار السوق

10:29 ص السبت 24 نوفمبر 2018
هيرميس: لن نغامر بطرح "الشرقية للدخان" وننتظر استقرار السوق

مصطفى جاد

كتبت- شيماء حفظي:

قال مصطفى جاد، الرئيس المشارك بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، لمصراوي، إنه لم يتم حتى الآن تحديد توقيت طرح حصة إضافية من الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني".

وبحسب مسؤول، شركة هيرميس التي تم تعيينها مديرا للطرح، فإن طرح الشرقية للدخان، يتوقف على عاملين هما سعر سهم الشركة في البورصة، واستقرار السوق.

وقال جاد، إن "سعر السهم يتعافى، لكن السوق مازال متقلبًا، نحن ندرس السوق لضمان أحسن موعد يساهم في نجاح الطرح خاصة وأنه أول طرح حكومي ويجب أن يتم بنجاح.. لن نغامر بالطرح".

وكانت لجنة الطروحات الحكومية قررت الشهر الماضي، تأجيل تنفيذ برنامج الطروحات بسبب تراجع البورصة وانخفاض أسعار الأسهم.

ويشهد سعر سهم الشرقية للدخان، تعافيًا تدريجيًا، حتى وصل إلى سعر تداول عند 18 جنيهًا للسهم يوم الخميس الماضي، مقارنة بـ 15.69 جنيه للسهم في 18 أكتوبر الماضي.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقع في تصريحات سابقة لمصراوي، تنفيذ طرح الشرقية للدخان قبل نهاية العام.

وقال جاد لمصراوي،: "لسنا مضغوطين أو مضطرين للتعجيل بالطرح في ظل تقلب السوق، أمامنا الوقت الكافي لاختيار الوقت الأنسب للطرح لتحقيق أكبر نجاح للعملية، وإذا حدث ذلك قبل نهاية العام فلم لا".

وأضاف "ننتظر دخول الأجانب بشكل أكبر في السوق، وأن تكون أحجام التداول قريبة من الفترة الماضية وألا تكون متذبذبة بشدة، وأن تستقر أسعار الأسهم وأن يكون هناك ثبات نسبي في أداء السوق".

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market