إعلان

وضع حجر الأساس لمجمع "بوصلة" للصناعات الصغيرة والمتوسطة بـ6 أكتوبر

01:02 م السبت 13 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

وضع وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، اليوم السبت، حجر أساس مشروع "بوصلة" للوحدات الجاهزة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتابع لمنطقة بولاريس الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن المشروع يضم 56 وحدة تصلح لمختلف الاستخدامات (صناعي– تجاري– مستودعات ومخازن) وتتراوح مساحة الوحدات من 500 إلى 700 متر مربع للوحدة.

وقال طارق قابيل، إن طرح الأراضى بنظام المطور الصناعي أتاح سرعة توفير أراضي صناعية كاملة المرافق من خلال شراكة ناجحة ومتوازنة مع القطاع الخاص.

وقال الوزير إن هيئة التنمية الصناعية انتهت منذ أيام من تخصيص 8 ملايين متر مربع أراضٍ بنظام المطور الصناعى، في كل من مدينتي العاشر من رمضان والسادات، ومن المخطط طرح ما يقرب من 5 ملايين متر مربع أخرى خلال العام الجاري.

وقال الوزير إن شركات المطورين الصناعيين قامت منذ بدء العمل بنظام المطور الصناعي بتأهيل وتجهيز 12 منطقة صناعية وخدمية بمساحة 15 مليون متر بإجمالي 983 مصنعا و168 منشأة خدمية بإجمالي استثمارات 25 مليار جنيه أتاحت 132 ألف فرصة عمل.

وأضاف الوزير أن مجموعة بولاريس تمثل أحد أهم النماذج الناجحة للمطور الصناعي في مصر والمنطقة، حيث نجحت المجموعة في تطوير 3.1 مليون متر مربع على مرحلتين تضمنت المرحلة الأولى تطوير 2 مليون متر مربع والمرحلة الثانية تشمل تطوير 1.1 مليون متر مربع.

وتضم منطقة بولاريس الصناعية أكثر من 80 شركة من كبريات الشركات المحلية والدولية وباستثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه، وتتيح حوالي 35 ألف فرصة عمل مباشرة، وفقا بيان الوزارة.

فيديو قد يعجبك: