إعلان

البترول: توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة لمنازل مدينة مطاي بالمنيا

11:37 ص الخميس 08 ديسمبر 2016

وزارة البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تم توصيل الغاز الطبيعى لأول مرة لمنازل مدينة مطاي بمحافظة المنيا لخدمة 14 ألف عميل بالمدينة من المخطط توصيل الغاز لهم خلال العام المالى الحالي.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تم إطلاق الغاز لأول مرة في قرية بني أحمد علي مسافة 4 كيلو متر جنوب مدينة المنيا والتي ستشهد توصيل الغاز إلى 4000 عميل خلال العام نفسه.

وقالت الوزارة إن إطلاق الغاز لأول مرة بمدينة مطاي يأتي متزامناً مع انتهاء قطاع البترول من تنفيذ البنية الأساسية اللازمة لتغذية المدينة بالغاز من خلال الخط الذي تم إنشاؤه بطول 5.5 كيلو متر بداية من الشبكة القومية للغازات شرق النيل ويمر أسفل نهر النيل حتى محطة تخفيض ضغط الغاز بمدينة مطاي غرب النيل.

وأضافت أن هذه المحطة ستخدم أيضاً مدينتي سمالوط وبني مزار عن طريق إنشاء خطوط ضغط سمالوط، وتشمل الخطة توصيل الغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي إلى نحو 10 آلاف عميل بمدينة بني مزار، و3 آلاف عميل بمدينة سمالوط، ثم يتم استكمالها خلال العام المالي المقبل بواقع 16 ألف عميل ببني مزار، و17 ألف عميل بسمالوط.

ووجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بسرعة استكمال الخطة الرامية إلى توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة إلى 21 مدينة بمحافظات الصعيد خلال العام المالي الحالي.

كما وجه بالالتزام بالبرنامج الزمني في تنفيذ الأعمال والتنسيق الكامل مع الأجهزة المحلية والتنفيذية لتيسير إجراءات التنفيذ لمشروعات التوصيل من أجل سرعة تعميم الاستفادة من هذه الخدمة الحضارية بين أهالي الصعيد، وترشيد استخدام البوتاجاز بهذه المناطق.

فيديو قد يعجبك: