إعلان

وزير الصناعة يكشف تفاصيل مشاركة مصر في معرض ''اكسبو ميلان'' في إيطاليا

04:22 م الخميس 23 يوليو 2015

منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميلان - (أ ش أ):

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، إن مصر تشارك في معرض ''اكسبو ميلان'' بقاعة على مساحة 350 متر مربع، تقع ضمن تجمع دول المتوسط، الذي يضم إلى جانب مصر كلاً من ألبانيا، وقبرص، وصربيا، وتونس، والجزائر، ومالطا، وسان مارينو، ولبنان، ومونتنيجرو، حيث تتشارك هذه الدول في مساحة مشتركة.

جاء ذلك في تصريحات لوزير التجارة، عقب افتتاح الجناح المصري بمعرض ''اكسبو ميلان'' ‎‫وذلك على هامش زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمدينة ميلانو بإيطاليا، يرافقه أيضًا محافظ دمياط، والسفير المصري بإيطاليا.

وأضاف أن المفهوم الأساسي للجناح المصري مستوحى من تفرد الموقع الجغرافي لمصر، بالإضافة إلى الخصائص الطبيعية الأخرى مثل الطبيعة المناخية، والموارد الطبيعية، وطبيعة الشعب المصري، وهي المقومات التي شكلت الخبرة المصرية في مجال الغذاء في الماضي، فالموقع المتوسط لمصر على طرق التجارة الرئيسية بين الحضارات القديمة والحديثة شكل هوية متفردة وخلاقة لمصر في عاداتها وتقاليدها الغذائية.

وتابع الوزير، أن مصر تشارك ضمن التجمع الإقليمى لدول البحر المتوسط، تحت شعار (الصحة - الجمال - التناسق)، ويستعرض الجناح المصري كيفية تطور الغذاء، والأشكال المختلفة التي أخذها عبر العصور، والتطور الحضاري منذ الحضارة المصرية القديمة وحتى العصر الحالي، وما ارتبط بذلك التطور من تقاليد وعادات فلكورية مختلفة.

ولفت إلى أنه يتم تعريف زائري الجناح المصري بشكل روائي تحت شعار ''مصر ... حكاية بلا نهاية'' عن تطور أهم وصفات ومكونات الغذاء المصري وذلك بهدف تشكيل صورة ذهنية واضحة عن دور الحضارة المصرية وإسهاماتها في تشكيل التراث والعادات الغذائية على المستوى العالمي.

وأضاف الوزير أن الجناح المصري يتكون من أربع قاعات، وتتنوع وسائل العرض به من جداريات مرسومة بشكل ثلاثي الأبعاد، وأعمدة فرعونية، وشاشات للعرض الهلوجرامي، وعرض ضوئي وصوتي، وفيلم تسجيلي باستخدام تقنيات حديثة، والتي تستعرض التراث المصري الخاص بالغذاء، وتطور المطبخ المصري، وكيف تأثر بالثقافات الأخرى، وأهم الأكلات الموسمية والطرائف التراثية والأجواء الاحتفالية المرتبطة بها مثل: الأعياد، والسبوع، والمولد النبوي، ورمضان.

ونوه إلى أن وسائل العرض تقوم أيضًا باستعراض أهم الصناعات الغذائية، والمشروعات القومية الكبرى في مصر من خلال إحدى شاشات العرض، وعبر موقع إلكتروني تم إنشاؤه لهذا الغرض، وذلك بالإضافة إلى وجود مطبخ لتقديم الأكلات المصرية، وبازار حيث يمكن للزائرين شراء هدايا تذكارية منه.

وأشار عبد النور إلى أنه في ضوء اتصالات المكتب التجاري المصري في ميلانو لتعظيم المشاركة المصرية في هذا الحدث الهام من خلال عقد لقاءات وندوات واجتماعات ''B2B'' مع رجال الأعمال الإيطاليين لبحث الفرص التجارية والاستثمارية، شهدت الفترة السابقة مشاركة العديد من الشركات المصرية في عدد من الفعاليات الهامة خلال فترة ''إكسبو'' وغيرها، كما من المقرر المشاركة في المزيد من تلك الفعاليات الهامة.

ففي قطاع الحاصلات الزراعية، قال الوزير إن مصر شاركت في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا الحاصلات الزراعية والخدمات المتعلقة بها ''Fruit Innovation'' الذي عقد خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2015 في مدينة ميلانو الإيطالية بمشاركة ممثلين عن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

كما شاركت في معرض ميلانو الدولي للتكنولوجيا تعبئة وتغليف السلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها ''IPACK-IMA'' الذي عقد خلال الفترة 19 - 23 مايو 2015 (وهو معرض هام من حيث نطاق التغطية لقطاعات صناعية مختلفة)، ومن المقرر أن تشارك في المعرض الدولي للحاصلات الزراعية ''Macfrut'' الذي سيعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2015 في مدينة ريميني الإيطالية.

وفي قطاع الصناعات الغذائية، أضاف أن مصر شاركت في معرض ميلانو الدولي للصناعات الغذائية ''TuttoFood'' المنعقد خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو 2015 في مدينة ميلانو الإيطالية، كما شاركت في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا تعبئة وتغليف السلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها ''IPACK-IMA'' المنعقد خلال الفترة 19- 23 مايو 2015.

وفي قطاع مواد البناء والتشييد، شاركت مصر في المعرض والمؤتمر الدولي لصناعات الحديد والصلب ''Made In Steel'' الذي عقد بمدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2015.

ومن المقرر أن تشارك مصر في المعرض الدولي للسيراميك ومواد البناء ''CERSAIE'' الذي سيعقد في مدينة بولونيا الإيطالية خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2015.

كما من المقرر أن تشارك في المعرض الدولي للرخام والجرانيت والتكنولوجيا المتعلقة بها ''Marmomacc'' الذي سيعقد خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2015 في مدينة فيرونا الإيطالية.

وفي قطاع الصناعات الكيماوية، قال الوزير إن مصر شاركت في المعرض الدولي لمنتجات البلاستيك والمطاط ''Plast 2015'' الذي عقد خلال الفترة من 5 إلى 9 مايو 2015 في مدينة ميلانو الإيطالية بمشاركة 6 شركات مصرية في جناح مجمع تحت إشراف الجمعية المصرية لمصدري ومصنعي البلاستيك ''EPEMA''، كما شاركت في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا ماكينات ومواد تعبئة وتغليف السلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها ''IPACK-IMA'' المنعقد خلال الفترة 19 - 23 مايو 2015.

ومن المقرر أن تشارك مصر في الدورة الـ 43 للمعرض اليورومتوسطي للكيماويات ''Chem-Med / Rich-Mac'' التي ستعقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2015.

وفي قطاع الصناعات الهندسية، شاركت مصر في معرض ميلانو الدولي لتكنولوجيا ماكينات ومواد تعبئة وتغليف الكيماويات والسلع الزراعية والمنتجات الغذائية ومنتجات الألبان وغيرها ''IPACK-IMA'' المنعقد خلال الفترة 19 - 23 مايو 2015، كما شاركت في المعرض الدولي لتكنولوجيا ومعدات مركبات النقل ''Autopromotec'' في مدينة بولونيا الإيطالية وذلك خلال الفترة من 20 إلى 24 مايو 2015.

وفي قطاع الجلود والمنتجات الجلدية، من المقرر أن تشارك مصر في النسخة الصيفية للمعرض الدولي للجلود والمنتجات الجلدية ''Lineapelle'' الذي سيعقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان