إعلان

التأمينات: المؤمن عليه يؤدي الاشتراكات بعملة أجنبية عن إجازة العمل بالخارج

11:30 ص الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشف عمر حسن رئيس صندوق التامين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، عن أنه في حالة حصول المؤمن عليه على إجازة خاصة للعمل بالخارج يلتزم المؤمن عليه بأداء الاشتراكات والأقساط المستحقة عليه عن مدة الإجازة الخاصة للعمل بالخارج في المواعيد الدورية المحددة لأداء الاشتراكات عن الأجر الأساسي بافتراض عدم قيامه بالإجازة.

وقال حسن خلال بيان للصندوق اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن أداء الالشتراكات يكون بإحدى العملات الأجنبية المعلن لها سعراً بالبنك المركزى المصري.
وأشار إلى أنه يكون أداء الاشتراكات بالنسبة لمدد الإعارات أو الإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بوحدات المنظمات الدولية داخل مصر بإحدى العملات الأجنبية المعلن لها سعر من البنك المركزي أو ما يعادلها بالعملة المصرية ويكون السداد عن طريق إيداع المبالغ لدى البنك بحساب الصندوق المختص بموجب إذن توريد صادر من الصندوق، وكذلك عن طريق التحويلات المصرفية أو الإلكترونية.

ونوه حسن إلى إمكانية السداد أيضًا عن طريق شيكات مصرفية أو سياحية مقبولة الدفع، وأيضًا عن طريق الكروت الائتمانية، ويلتزم المؤمن عليه في حالة تأخره في السداد بأداء مبلغ إضافي وفقاً للنسبة المحددة عن مجموع الاشتراكات والأقساط المستحقة عليه وذلك عن المدة من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر السداد.
وأوضح أنه يُعفى المؤمن عليه من أداء المبلغ الإضافي في حالة السداد خلال شهر من تاريخ انتهاء سنة الإعارة أو الإجازة وتكون مهلة الإعفاء بالنسبة لآخر ستة أشهر من تاريخ انتهاء الإعارة أو الإجازة.

وفي حالة وفاة المؤمن عليه خلال المهلة المحددة للإعفاء من المبالغ الإضافية قبل أداء المبالغ المستحقة عليه عن مدة الإعارة أو الإجازة يعفى المستحقون عنه من أداء المبالغ الإضافية إذا قاموا بالسداد خلال ستة أشهر من تاريخ الوفاة، ويتم سداد المبالغ الإضافية بذات العملة والكيفية التي تسدد بها الاشتراكات والأقساط.
وأضاف حسن أنه في حالة عدم قيام المؤمن عليه بسداد الاشتراكات والأقساط المستحقة عليه حتى انتهاء المهلة المحددة للإعفاء من المبالغ الإضافية، يلتزم صاحب العمل عند عودة المؤمن عليه واستلامه العمل بتحصيلها مضافاً إليها المبالغ الإضافية من أجر المؤمن عليه بطريق التقسيط، ويلتزم صاحب العمل بسداد الأقساط المشار إليها للصندوق المختص في المواعيد الدورية اعتباراً من أجر الشهر التالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان