إعلان

"صفاء" سئمت الحياة فرحلت شنقًا بدار السلام

12:07 ص الأربعاء 07 يونيو 2023

انتحار شنق

كتب - محمد شعبان:

سئمت "صفاء" الأرض بما رحبت فقررت إسدال الستار على حياتها بطريق صادمة ستظل عالقة في أذهان أهالي دار السلام.

البداية جاءت مع بلاغ تلقاه مأمور قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة من غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة سيدة.

انتقل رجال المباحث الجنائية تنفيذًا لتوجيهات رئيس مباحث قطاع الجنوب بالتنسيق مع النيابة العامة وقطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأدلة الجنائية.

الفحص المبدئي والمعاينة بينتا أن "صفاء.م." صنعت مشنقتها داخل غرفتها لمرورها بأزمة نفسية وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

نقلت الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة تمهيدا للتشريح بمعرفة الطب الشرعي وتحرر محضر تحت إشراف حكمدار العاصمة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع