إعلان

"إلحق يا بابا ماما بتولع".. لحظات الرعب في شقة أكتوبر

11:03 م الأحد 21 مايو 2023

حريق

كتب - محمد شعبان:

مشادة كلامية نشبت بين ربة منزل وزوجها على مائدة الطعام استشاط معها الزوج غضبًا وراح يتفوه ببعض الكلمات معبرًا عن حالته حينها. لم يكتف رب الأسرة بذلك وترك طعامه وأمسك هاتفه ليجري مكالمات متتالية تمحورت حول "مابقتش طايق أقعد في البيت".

كلمات الزوج كانت كسهم أصاب قلب "أم العيال" شخصت ببصرها نحو أطفالها بينما يجول في عقلها قرار خطير تدري أنه بمثابة المحطة الأخيرة في حياتها الزوجية بل حياتها بالأساس.

أسرعت السيدة إلى المطبخ وسكبت على جسدها كمية من البنزين ثم أمسكت عود ثقاب "كبريت" وأضرمت النار في جسدها. المشهد كان صادمًا لقاطني المنزل البسيط وسط صراخ الأبناء "إلحق يا بابا ماما بتولع".

حاول الرجل إنقاذ من اختارها رفيقة دربه بنقلها إلى أقرب مستشفى لكن محاولات الأطباء باءت بالفشل تملكت الحروق منها لتفارق الحياة متأثرة بإصاباتها.

منذ 3 أيام، العقيد عمرو حجازي مفتش فرقة وسط أكتوبر تلقى إشارة من مستشفى أكتوبر المركزي باستقبال ربة منزل مصابة بحروق إثر ادعاء حريق بمنزلها ووفاتها لاحقًا.

تحريات المقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم أكتوبر ثان ومعاونه الرائد أحمد يوسف توصلت إلى ان المتوفاة أقدمت على التخلص من حياتها بسبب مرورها بأزمة نفسية جراء تفاقم خلافاتها الزوجية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: