إعلان

حجز دعوى لإلغاء حظر مطربي المهرجانات للتقرير

02:30 م الأحد 29 مايو 2022

محكمة القضاء الإداري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قررت هيئة مفوضي مجلس الدولة الدائرة الثانية للنقابات، اليوم الأحد، حجز الدعوى المقامة من هاني سامح المحامي، لإلغاء قرار المهن الموسيقية بحظر مطربي المهرجانات، لإعداد التقرير بالرأي القانوني فيها.

وقال المحامي هاني سامح دعواه، أنه استند إلى أن قرار منع المهرجانات انتهاك لحرية الابداع الغنائي وفرض لأذواق معينة على المستمعين.

وأكد في دعواه، أن مواد قانون نقابة المهن الموسيقية غير دستورية في اشتراطها، سواء في شرط حمل أعضائها لشهادات علمية , أو في فرض عقوبة تؤدى على الفنانين غير المقيدين بالنقابة، وأن هناك أحكاما كثيرة صدرت بعدم دستورية مواد قانون النقابة ويتم التحايل عليها من قبل الموسيقيين.

وحملت القضية رقم ١٤٠٣٧ لسنة ٧٦ قضائية، وطالبت بإلغاء القرار الصادر من نقابة المهن الموسيقية بمنع مغني المهرجانات من الغناء بمصر وعلى رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش واخرين، واختصمت هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

واستندت الدعوى لبطلان قرار المنع لاعتدائه على المشروعية الإدارية والدستورية ولتقييده حرية الإبداع الموسيقي وفرضه ألوانا معينة من الغناء والموسيقى على متذوقي الفن.

واستندت الدعوى الى المادة 65 من الدستور بكفالة حرية الفكر والرأى ، وأن لكل إنسان حق التعبير عن رأيه بالقول ، أو بالتصوير، أو غير ذلك من وسائل التعبير والنشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان