إعلان

بعد 10 وقائع.. سقوط "حرامي" حسابات الأشخاص عبر "الفيسبوك" في قبضة الشرطة

01:06 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

صورة أرشيفية

كتب- سامح غيث:
ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاستيلاء على حسابات بعض الأشخاص عبر موقع "فيسبوك" وابتزاز مستخدميها نظير إعادتها.
تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا من اضطلاع مجهول بسرقة الحسابات الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، وانتهاجه أسلوبين إجراميين من خلال طلب مبالغ مالية نظير استرجاع حساباتهم، أو انتحال شخصهم وطلب مبالغ ماليه من معارفهم، وبلغت الوقائع المُرتكبه من خلال ذلك الأسلوب (10) وقائع بمديريات أمن (الجيزة – الأسكندرية - الدقهلية - الشرقية ، سوهاج).
بإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمُحافظة الغربية) عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهدافه وضبطه وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها وكذا المحفظة الإلكترونية المُرتبطة بالهاتف المحمول المضبوط (بها مبلغ مالي من متحصلات نشاطه).
بمواجهة المتهم أقر بما أسفرت عنه التحريات والضبط، وانتهاجه الأسلوب الإجرامي المُشار إليه بقصد تحقيق مكاسب مالية .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

فيديو قد يعجبك: