إعلان

بلاغ للنائب العام ضد وزير الإعلام لمنعه حضور صحفية خلال اجتماعه بالصحفيين

08:59 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

كتب- طارق سمير:

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حماده الصاوي، ضد وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل لمنعه الصحفية فاطمة سيد أحمد من حضور لقائه مع الصحفيين.

وقال صبري في بلاغه: "افتعل أسامة هيكل منذ أيام أزمة أثارت غضب جموع الإعلاميين والصحفيين التي طالبت بإقالته من منصبه إلا أنه أراد إصلاح ما فعله فدعا الصحفيين إلى اجتماع وذلك لتصفية الأجواء ومناقشة تصريحاته الأخيرة إلا أن مجموعة من الإعلاميين قد توجهت إلى ذلك الاجتماع".

وأضاف مقدم البلاغ: "من بين المدعوين للقاء الدكتورة فاطمة سيد أحمد ـ عضو الهيئة الوطنية للصحافة والتي تتمتع بسمعة طيبة كونها من أحد الكتاب الصحفيين المشهود لهم بالكفاءة، وهي أول إعلامية تحصل على درجة زميل أكاديمية ناصر العليا في الاستراتيجية القومية ودكتوراه في الأدب من جامعة الإسكندرية ولها من العديد من الكتابات والمقالات".

وتابع: "إلا أن حرس مكتب أسامة هيكل منعها من دخول الاجتماع مما أثار حفيظة الإعلاميين المتواجدين في الاجتماع ورفضوا حضور الاجتماع وتضامنوا معها من هذا الفعل الذي يدل على إساءة للصحافة والصحفيين والإعلام، وتعمد هذا السلوك مع زملائه في العديد من المواقف، وأن مقر وزارة الإعلام هو منشأة حكومية وليس منزله الخاص يمنع من يشاء ويقبل من يشاء".

وأتم بلاغه: "الفعل الذي ارتكبه أسامة هيكل رفضه الإعلاميين والصحفيين، مطالبا التحقيق مع أسامة هيكل، وفي حالة ثبوت الإدانة إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

فيديو قد يعجبك: