بعد أوبريت عيد الشرطة.. من الشهيدان وائل طاحون وزوج ابنته ماجد عبدالرازق؟

02:18 م الخميس 23 يناير 2020
بعد أوبريت عيد الشرطة.. من الشهيدان وائل طاحون وزوج ابنته ماجد عبدالرازق؟

وائل طاحون

كتب - محمود السعيد:

في احتفالها بعيد الشرطة، عرضت وزارة الداخلية اليوم أوبريت غنائي يحكي قصة أسرة مصرية قدمت للوطن شهيدين هما العميد وائل طاحون، مفتش مباحث الأمن العام، وزوج ابنته الرائد ماجد عبدالرازق، مفتش مباحث النزهة.

وشارك في الأوبريت الفنان محمود حافظ، والفنان أمير كرارة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي. فمن هما الشهيدان؟

الشهيد وائل طاحون

صباح الثلاثاء 21 أبريل 2015، ودَّع العقيد وائل طاحون زوجته وأبنائه، وبعد دقائق سُمع دوي إطلاق نار كثيف انتهى باستشهاد "طاحون" ومجند من حراسته.

هرولت زوجته السيدة عبير من فورها إلى سيارته لتجده غارقًا في دمائه جراء إصابته وحارسه بنحو 45 رصاصة اخترقت جسديهما، وفق تقرير الطب الشرعي.

27 عامًا قضاها العقيد وائل طاحون في خدمة الشعب منذ تخرَّج عام 1988 من كلية الشرطة، وضع حماية الوطن نصب عينيه، واتخذ من الانضباط والحزم مسلكًا.

عمِل "طاحون" المولود في الغربية خلال مسيرته بقطاع قوات الأمن ثم ضابطًا بقسم شطرة السلام، وبعدها أصبح رئيسًا للمباحث بمديرية أمن أسيوط، ثم تولى منصب رئيس مباحث قسم مدينة نصر لمدة عامين، انتقل بعدها لمباحث المطرية لمدة 3 سنوات تمكن خلالها من ضبط العديد من العصابات الإجرامية.

مع حلول عام 2012، تولى "طاحون" منصب مفتش مباحث الأمن العام لمنطقة عين شمس والمطرية والزيتون حتى استشهاده.

كان العقيد وائل طاحون أحد أبرز قيادات الشرطة خلال عامي 2013 و2014 وساهم في ضبط العديد من العناصر الإرهابية من خلية "أجناد مصر" و"أنصار بيت المقدس" ما وضعه على قائمة الاغتيالات من قِبل جماعة الإخوان الإرهابية.

"ناري مش هتبرد إلا بالقصاص" كلمات ظلَّت السيدة عبير، زوجة العميد وائل طاحون ترددها لمدة 4 سنوات عقب استشهاده، حتى أيدت المحكمة العسكرية العليا الإعدام لـ3 متهمين والمؤبد والمشدد لآخرين متهمين في واقعة استشهاده التي يُحاكم بها قيادات الإخوان الهاربين يوسف القرضاوي ومحمود غزلان وعبدالرحمن البر.

زوج الأبنة يلحق بحماه

لم تنته سيرة الشهداء في منزل "طاحون"، إذ لحقه في الشهادة زوج ابنته ماجد عبدالرازق، معاون مباحث النزهة باستشهاده في 7 أبريل 2019 في إطلاق نار مع مسلّحين بدائرة قسم النزهة.

"عبدالرازق" تخرّج من كلية الشرطة ثم عمِل معاونًا للمباحث بقسم شرطة عين شمس لفترة طويلة ثم نقل للعمل بالاتحادية ثم انتقل معانًا لمباحث النزهة حتى استشهاده.

في عام 2017، ارتبط الشهيد بابنة العميد وائل طاحون ولم يحظ برؤية ابنته سوى أسبوع واحد لتغتاله يد الإرهاب أثناء تأدية واجبه في حماية المواطنين.

أسرة العميد وائل طاحون قدّمت للوطن جنديًا جديدًا يقاتل لأجل الوطن؛ طالب كلية الشرطة عاطف وائل طاحون، نجل الشهيد وشقيق زوجة الشهيد ماجد عبدالرازق.

"والدي وزوج أختي قدموا حياتهم فداءً لمصر عشان كده أصريت أكمل في كلية الشرطة مصنع الرجال" كلمات لنجل الشهيد خلال احتفالية الشرطة اليوم الخميس، مختتمًا حديثه "احنا مش هنخلص وهنفضل نحمي بلدنا".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 17265

    عدد المصابين

  • 4807

    عدد المتعافين

  • 764

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5403979

    عدد المصابين

  • 2247230

    عدد المتعافين

  • 343975

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان