إعلان

بلاغ للنائب العام يتهم نوال السعداوي بازدراء الأديان

01:01 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

نوال السعداوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير :

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد نوال السعداوي، يتهمها بارتكابها جريمة ازدراء الأديان عبر فضائية "بي بي سي".

وقال "صبري" في بلاغه: "سعداوي خرجت على شاشة BBC نيوز في برنامج بلا قيود وقالت فيه نصًا: "المشكلة في النصوص أمال تجديد الخطاب الديني يعنى إيه يعنى تغيير النصوص بما في ذلك النص القرآني والتوراه والإنجيل في مدرسة في الإسلام كبيرة بتقول إذا تعارضت المصلحة مع النص غلبت المصلحة على النص لأن المصلحة متغيره والنص ثابت مفيش نص في القران والإنجيل والتوراة يبقى ثابت مفيش ثوابت في الأديان لازم تتغير تجديد الخطاب الديني يعنى تغيير الثوابت".

وأضاف: "ما أدلت به نوال السعداوي يعتبر من قبيل ازدراء الأديان ودعوة صريحة منها على الإلحاد والكفر بالنصوص القرآنية التي انزلها الله عز وجل فتلك الثوابت والنصوص القرآنية ثابتة منذ بدء الخليقة وهى تدعو ألان بعد الآلاف السنين إلى تغييرها، وأن هذا الأمر لا يصل إلى حرية الإبداع والفكر التي يتشدق بها في العصر الحديث إذ ان حرية الفكر لا تتيح التعرض للثوابت الإلهية والنصوص القرآنية الثابتة".

وتابع: ما ارتكبته نوال السعداوي من أقوال يعتبر من قبيل ازدراء الأديان ودعوة صريحة منها إلى تغيير النصوص القرآنية التي انزلها الله عز وجل في كتابه العزيز مما يستوجب التحقيق معها في شأن التصريحات التي أدلت بها.

وقال صبري إنها قامت بازدراء الأديان وفي دعوة صريحة منها إلى الإلحاد ودعوة منها إلى تغيير النصوص الدينية التي أنزلها الله عز وجل مما يدعو معه أصحاب النفوس الضعيفة بالانسياق وراء تلك التصريحات مما يسبب انتشار الفوضى والكفر في المجتمع مما يهدد أمن واستقرار البلاد.

وطالب في نهاية بلاغه، بإحالتها إلى المحاكمة الجنائية، مقدمًا حافظة مستندات تؤكد واقعة البلاغ.

فيديو قد يعجبك: