4 مصابين و3 حوادث.. خريطة الكثافات والطرق البديلة في القاهرة والجيزة

11:10 ص الخميس 20 ديسمبر 2018
 4 مصابين و3 حوادث.. خريطة الكثافات والطرق البديلة في القاهرة والجيزة

كثافات مرورية

كتب - محمد شعبان:

كثافات متوسطة شهدتها محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، وذلك بمعدلات سير تصل إلى 55 % تزامنًا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية باستنثاء الطريق الساحلي مع سقوط أمطار متوسطة غير مؤثرةً على حركة السيارات وسط انتشار رجال المرور تحت إشراف اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية للمرور.

الطريق الدائري القادم من المنيب إلى الأوتوستراد والتجمع توجد كثافات متوسطة بدءا من منطقة البساتين، والقادم من الطريق الزراعي إلى نفق السلام يوجد زحامًا معتادًا بمنطقتي المرج والمؤسسة.

محور 26 يوليو يشهد تباطؤ في حركة السيارات للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد تنحصر أعلى الدائري وحتى منزل ميدان لبنان، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج كبديل جيد.

في محافظة القاهرة، وقع انقلاب سيارة نصف نقل بمنزل ممدوح سالم بمحيط وزارة المالية ما تسبب في كثافات للقادم من مدينة نصر إلى وسط المدينة مع وجود بقعة زيت، وانتقل رجال المرور والحماية المدنية لإزالتها، وينصح للقادم من مدينة نصر إلى وسط المدينة سلوك شارع الطيران ويوسف عباس من مطلع العروبة أو المسطحات الأرضية واتخاذ مطلع كوبري أكتوبر من غمرة.

سيارة معطلة أعلى الوصلة المعلقة لكبوري أكتوبر للقادم من الجيزة إلى شرق القاهرة، ويفضل نفق الأزهر أو كباري الجلاء والساحل والجامعة، وأصيب 4 أشخاص في اصطدام 3 سيارات بعد منزل كوبري الحرفيين للقادم من جوزيف تيتو إلى موقف العاشر.

ورصدت الخدمات المرورية زحامًا مروريًا بكوبري الحدائق للقادم من شارع سكة الوايلي والزاوية إلى الفنجري، وكثافات متوسطة بنفق الزهراء للقادم من المعراج إلى اللاسلكي بمنطقة المعادي، وأيضًا زحام متوسط بالخلفية المأمون وتحديدًا بمحيط جامعة عين شمس.

كثافات معتادة تم رصدها بمطلع كوبري 15 مايو من ميدان سفنكس، خاصة أعلى منطقة الزمالك، ووجه اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بسرعة سحبها بالتنسيق مع إدارة التخطيط والبحوث بالمرور.

ويفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات بمطلع كوبري الجيزة المعدني للقادم من نفق الهرم، ويفضل شارع فيصل.

ويفضل للقادم من شارع فيصل اتخاذ شارع السودان، وشارع مراد للقادم من شارع الهرم، مقابل كثافات معتادة للمتهجه من ميدان الرماية إلى طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وكثافات مرتفعة بشارع السودان في محيط محطة مترو جامعة القاهرة.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبري 15 مايو، واتخاذ كوبريي الجلاء والجامعة، في الوقت الذي يشهد كوبري أكتوبر حالة من السيولة النسبية.​

إعلان

إعلان

إعلان