إعلان

كسر ماسورة مياه وزحام معتاد.. خريطة المؤثرات المرورية بالقاهرة والجيزة

10:22 ص الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كثافات مرتفعة شهدتها محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، حيث البدء الفعلي للحركة المرورية في الأسبوع، وذلك بمعدلات سير تصل إلى 70 % تزامنا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية والساحلية مع تحسن الأحوال الجوية وسط انتشار رجال المرور تحت إشراف اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية للمرور.

الطريق الدائري القادم من المنيب إلى الأوتوستراد والتجمع توجد كثافات متوسطة بدءا من منطقة البساتين، والقادم من الطريق الزراعي إلى نفق السلام يوجد زحاما مرويا أعلى من معدلاته بمنطقتي المرج والمؤسسة.

محور 26 يوليو يشهد تباطؤ في حركة السيارات للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج كبديل جيد.

بالانتقال إلى محاور محافظة القاهرة التي تم رد كثافات أعلى الوصلة المعلقة لكوبري أكتوبر للقادم من مدينة نصر وللقاهرة الجديدة إلى وسط المدينة، ويفضل نفق الأزهر أو مطلع كوبري أكتوبر من منطقة غمرة.

وتسبب كسر ماسورة مياه قبل ميدان الجيلاني في ظهور كثافات للمتجه إلى ميدان الحدائق بسبب تجمع المياه، وتم الدفاع بسيارات شفط المياه وإغلاق مصدرها بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، وتم رصد تكدس مروري للقادم من كوبري التعمير إلى مناطق كوبري الحرفيين.

ورصدت الخدمات المرورية زحاما مروريا بكوبري الحدائق للقادم من شارع سكة الوايلي والزاوية إلى الفنجري، وكثافات متوسطة بمطلع الطريق الدائري بمنطقة صقر قريش مقابل سيولة بطريق الكورنيش.

كثافات معتادة تم رصدها بمطلع كوبري 15 مايو من ميدان سفنكس، خاصة أعلى منطقة الزمالك، ووجه اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بسرعة سحبها بالتنسيق مع إدارة التخطيط والبحوث بالمرور.

ويفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات بمطلع كوبري الجيزة المعدني للقادم من نفق الهرم، ويفضل شارع فيصل.

ويفضل للقادم من شارع فيصل اتخاذ شارع السودان، وشارع مراد للقادم من شارع الهرم، مقابل كثافات معتادة للمتهجه من ميدان الرماية إلى طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وكثافات مرتفعة بشارع السودان في محيط محطة مترو جامعة القاهرة للقادم من أعلى كوبري فيصل والمتجه لمناطق الدقي، ويفضل منزل شارع الجامعة.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبري 15 مايو، واتخاذ كوبريي الجلاء والجامعة، في الوقت الذي يشهد كوبري أكتوبر حالة من السيولة النسبية.

فيديو قد يعجبك: