إعلان

فيديو وصور - "فرحة ذكرى أكتوبر".. من أمام سجن طرة بعد العفو الرئاسي

04:45 م السبت 06 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

تصوير – مصطفى الشيمي:

فيديو – أحمد حسين:

أفرج قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، اليوم السبت، فور قرار الرئيس السيسي بالعفو الرئاسي عن 3683 سجيناً بينهم 896 غارمين وغرامات و719 إفراج شرطي، كما تم الإفراج بالعفو عن 2068.

وارتسمت فرحة عارمة على وجوه الحاضرين من المطلق سراحهم وذويهم، فور خروجهم من أبواب سجن طره، وسجد معظمهم شكرا لله، وتبادل السجناء المفرج عنهم الأحضان مع أسرهم التي استقبلتهم بالزغاريد والهتاف.

وفتحت السجون أبوابها تنفيذاً للقرار الجمهوري، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيطها، وتواجد إعلامي.

وشهد محيط سجن طره استقبال الأمهات لأبنائهن وبفرحة عارمة على باب السجن، إذ ظلت لدقائق تقبل نجلها، وقالت إحداهن "الحمد لله بقاله سنتين في السجن عشان هرب من الجيش"، مردده "تحيا مصر تحيا مصر".

وأعرب السجناء المفرج عنهم الذين غادروا السجن، عن سعادتهم بقرار العفو الرئاسي، مرددين: "بنحب مصر..تحيا مصر"، فيما وقف عدد منهم يكبرون قبل مغادرتهم للمكان.

كان قطاع السجون واصل عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة استكمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (391/ 2018) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: