إعلان

كيف أوقعت مباحث كرداسة "عصابة تثبيت الركاب" أعلى الدائري؟

12:08 ص الأحد 14 مايو 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

انتظر بائع الملابس الشاب انتهاء يوم عمل شاق للعودة إلى منزله بمنطقة صفط اللبن ببولاق الدكرور، لكن "التوصيلة الأخيرة" كتبت الفصل الأخير من حياته على يد عصابة "تثبيت الركاب" بمنطقة كرداسة.

رنَّ جرس هاتف فتحي علي 73 عاما، بائع متجول، يبادر بالرد سريعا "ايوة أنا.. تعالى بسرعة لقينا ابنك مقتول"، وقعت تلك الكلمات على مسامع الأب كالصاعقة، ليهرول نحو ديوان قسم شرطة كرداسة.

"ايوة يا بيه دي جثة ابني حاتم"، لم يحتاج المُسن لوقت طويل للتأكد من جثة نجله صاحب الـ33 عاما، وقرر أنه تم الاستيلاء على هاتفه المحمول، وبعض الملابس التي يقوم ببيعها، إذ أخبره رجال المباحث بالعثور على جثته ملقاة بجانب طريق صفط اللبن بمدخل قرية جعفر، وبها كسر بعظام الرقبة وآثار خنق بالرقبة، وبروز اللسان، وسحجات بالجسم.

وشكل اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، فريق بحث بقيادة نائبه اللواء رضا العمدة، واللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، وتم تقسيم المهام بين أعضاء الفريق ما بين جمع المعلومات عن علاقة المجني عليه، وآخر مرة شوهد فيها، وسماع أقوال الشهود.

وكشفت تحريات العميد خالد منير، مدير قطاع شمال أكتوبر، أن السرقة وراء الجريمة، وذلك من خلال فحص التقرير الطبي للجثة، خاصة تأكيد والده سرقة بعض الملابس التي كان يبيعها، فبدأ يتعقب بعد بلاغات السرقة المماثلة بتلك المنطقة.

وتوصلت تحريات العقيد هاني الفقي، مفتش مباحث شمال أكتوبر، إلى أن تشكيلا عصابيا يضم 4 أشخاص بينهم سائقين وراء تلك الجريمة، حيث تخصصوا في ارتكاب حوادث السرقات بالإكراه بالطريق العام، متخذين من دائرة قسم شرطة كرداسة مسرحا لنشاطهم الآثم.

وأعد العميد محمود عبد السلام، مأمور قسم كرداسة، عدة أكمنة سرية، أسفرت إحداها عن ضبط 3 متهمين وهم "فاروق ث."، 27 عاما، سائق، و"محمد و"، 26 عاما، نجار، و"نبيل إ."، 36 عاما، سائق، و"سعد ك."، 43 عاما، عامل "هارب" سبق اتهامه في 6 قضايا آخرها (تبديد).

وأمام المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث كرداسة، قال المتهمون الثلاثة، إنهم استقلوا سيارة سوزوكي فان رقم (ل ي 7238) قاموا باستئجارها من منطقة الاخصاص بمنشأة القناطر من سائق يدعى "محمد ا."، 25 عاما، مقابل 200 جنيه، وتوجهوا إلى الطريق الدائري بالقرب من نزلة طريق المعتمدية؛ لاصطياد أحد ضحاياهم.

ولوح المجني عليه للمتهمين معتقدا أنها سيارة اجرة، وطلب منهم توصيله إلى منطقة صفط اللبن، وعقب استقلاله، قام المتهم الهارب "سعد"، بلف شال حول رقبته لشل حركته، وتعدى عليه الباقين بالضرب محدثين ما به من إصابات حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، واستولوا على هاتفه المحمول، وحقيبة كانت بحوزته بداخلها بعض الملابس، وألقوا جثته بمكان العثور عليها.

وتمكنت مأمورية من ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة، حيث أقر مالكها أنه على علم ان المتهمين يستخدمون السيارة في نشاطهم الإجرامي، كما تم ضبط الهاتف لدى "روحية ر."، 25 عاما، صديقة أحد المتهمين الذي أهداه لها و7 بنطال جينز وقميص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان