إعلان

النيابة: تناقض أقوال جمال صابر يدينه في أحداث الاتحادية

03:46 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي :

كشفت تحقيقات مصطفي عثمان وكيل نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار ابراهيم صالح ، عن ان تناقض اقوال القيادي السلفي جمال صابر، منسق حركة حازمون، أثناء التحقيق معه لاتهامه بالتحريض على أحداث الاتحادية الأولى اثبتت تورطه في الاحداث.

وكان جمال صابر المحبوس احتياطيا على ذمة قضية احداث اشتباكات شبرا، قد أكد في أقواله امام النيابة أنه كان مع انصار الرئيس السابق محمد مرسي في محيط قصر الاتحادية في 5 ديسمبر الماضي لتأييد مرسي، مشددا على أنه ترك المكان عصرا قبل احداث الاشتباكات وهجوم أنصار مرسي على المتظاهرين .


و بمواجهة المتهم بأحد الفيديوهات التي يظهر فيها بأحد البرامج التليفزيونية والتي قال فيه إنه ترك محيط الاتحادية فجر اليوم التالي –أي عقب الاشتباكات-عجز لسان المتهم عن النطق ثم أجاب ''معرفش اسالوا المحامي بتاعي''.

و كانت نيابة مصر الجديدة، قد قررت صباح اليوم حبس كل من عبد الله بدر، مقدم برامج بقناة الحافظ، وجمال صابر 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهما بالتحريض على أحداث اشتباكات الاتحادية الأولى التي راح ضحيتها عشرة أشخاص وأدت إلى إصابة العشرات.

وكانت النيابة انتقلت إلى المتهمين فى محبسهم، وتم مواجتهم بـ''سى دى'' يضم مقاطع فيديو لتصريحاتهما الإعلامية في عدد من القنوات الدينية لتحريض المواطنين على النزول لمحيط قصر الاتحادية والتضامن مع الرئيس السابق، أشارا إلى أنها مجرد آراء شخصية للإعلان عن تأييدهم لمرسي في ذلك الوقت ولكنهم لم يدعوا إلى أعمال عنف وياشتباكات بالأسلحة النارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان