إعلان

نادر سعد: دخول 2 مليار دولار في خزينة الدولة قبل 30 يونيو من برنامج الطروحات الحكومية

11:33 م الأربعاء 17 مايو 2023
نادر سعد: دخول 2 مليار دولار في خزينة الدولة قبل 30 يونيو من برنامج الطروحات الحكومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أعلن منذ شهرين أنه سيكون هناك برنامج للطروحات على مدار عام كامل، بواقع 32 شركة سيتم طرحهم، وفي أقل من شهر أعلن رئيس الحكومة أنه في فترة من شهر منذ إعلانه وحتى قبل 30 يونيو القادم، سيكون هناك 2 مليار دولار دخلت إلى خزينة الدولة نتيجة طروحات من هذا النوع.

وأضاف "سعد " في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "سيكون هناك إعلان عن انتهاء صفقات عن بعض الطروحات في القريب العاجل، وعن انتهاء الإجراءات الخاصة بهذه الطروحات ودخول أموالها المبدئية للتوافق على هذه الصفقات، وهو شيء سيسهم بشكل كبير في دعم الاحتياطي النقدي وتحسين وضع الجنيه".

وتابع، أن الجنيه مقدر بأقل من قيمته وفي الظروف الطبيعية يجب أن يكون وضع الجنيه أفضل مما هو عليه الآن، مؤكدًا: "لا ننتظر حدوث معجزات من السماء ونعمل على برنامج الطروحات الحكومية، وليس لدينا ترف الآن لنهمل أي قطاع داخل القطاعات الصناعية وكل الصناعات تحتاج إلى دعم ومساندة".

وأشار إلى أن التوقعات السلبية للمنظمات الدولية للاقتصاد المصري تسببت في خوف المواطنين ما أثر على قيمة الجنيه، موضحًا أن أحد الموارد الدولارية المهمة جدًا والسهلة هو زيادة الصادرات بالإضافة إلى تحويلات المصريين في الخارج وقطاع السياحة وقناة السويس.

فيديو قد يعجبك: