إعلان

شعبة الدواجن: "هناك مبالغة في أسعار الدواجن في الأسواق والكيلو بـ 63 جنيه في المزرعة"

12:53 ص الإثنين 27 مارس 2023
شعبة الدواجن: "هناك مبالغة في أسعار الدواجن في الأسواق والكيلو بـ 63 جنيه في المزرعة"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إن هناك مبالغة في أسعار الدواجن في الأسواق، رغم أن أسعار الدواجن في المزرعة ب73 جنيه، متعجبًا من بيع الفرخة المشوية بسعر 250 جنيه.

وأضاف "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الأحد: "أن كيلو الفراخ في المزرعة حدث فيه انخفاض وأصبح سعرها 63 جنيه وبعض المزارع كانت تبيع الدواجن بـ 61 جنيه، وهو ما يؤكد أن هناك انخفاض واضح في أسعار الدواجن في ظل القوة الشرائية وليس تكلفة الإنتاج التي تصل لـ 62 و63 جنيه.

وتابع، أنه في ظل ضعف القوة الشرائية للمواطن وصلت أسعار الدواجن في المزرعة 63 جنيه ومن المفترض أن تباع في الأسواق بحوالي 70 جنيه، مؤكدًا: "بعض الناس تغالي في أسعار الدواجن والمواطن لا يشعر بالانخفاضات في الأسعار بالمزارع وذلك بسبب الحلقات الوسيطة".

وأردف رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أن بيع الدواجن بسعر 255 جنيه غير منطقي وغير عقلاني، مؤكدًا أن الدواجن ستظل في انخفاض لأن النمط الاستهلاكي للمواطن في شهر رمضان يقسم لعدة أقسام، قائلًا: "انخفاض تام اليومين القادمين في الدواجن حتى سعر كرتونة البيض ثابت منذ أسبوع بـ 102 للبيض الأحمر و96 جنيه للبيض الأبيض، ولذلك هناك مغالاة بشكل غير طبيعي من التجار ولابد أن يكون هناك رقابة صارمة على هؤلاء التجار".

فيديو قد يعجبك: