إعلان

لميس الحديدي للمصريين: "لو كنت بتتبرع بـ10 جنيه اضغط على نفسك واتبرع بـ15 جنيه"

10:14 م الإثنين 09 يناير 2023
لميس الحديدي للمصريين: "لو كنت بتتبرع بـ10 جنيه اضغط على نفسك واتبرع بـ15 جنيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الإعلامية لميس الحديدي أن مشاركة الرئيس السيسي للمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي الذي يضم تجمعاً لمنظمات العمل الاهلي، هي مشاركة هامة وحملت رسائل واضحة تؤكد أهمية دور العمل الأهلي كذراع تنموي للدولة.

وأضافت "الحديدي"، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن مؤسسات العمل الاهلي دورها ليس فقط قاصراً على تقديم المساعدات العينية لكن الدور الأهم هي المشروعات متناهية الصغر وليست قاصرة على تقديم معونات وأغذية وبالتالي هي تقدم السنارة قبل السمكة.

وأكدت أن دور مؤسسات العمل الاهلي مهم جداً، حيث بدأ التحالف العمل في عام 2022، ولا يقدم فقط بطاطين ومعونات، ولكن مشروعات متناهية الصغر، لان الدولة تقوم بدورها لكن المجتمع الاهلي يساعد الدولة في كثير من الاشياء، لكون الدولة مسؤولة عن العمل الاقتصادي ولكن تبقى منظمات المجتمع الأهلي هي الذراع التنموي للدولة.

وأشادت الحديدي، بحديث الرئيس السيسي الذي صارح وكاشف للمصريين كعادته بالاوضاع الحالية جراء الازمة العالمية، قائلة: "الرئيس إستخدم عبارة توصيف دقيقة كالعادة في حديثه المعتاد للمصريين وقال الأزمة صعبة وأن الظروف التي يتعرض لها الاقتصاد المصري خارجة عن عن الإرادة لكنها نتيجة لظروف عالمية جراء حرب يدفع العالم ثمنها".

ووجهت لميس الحديدي رسالة للمصريين، قائلة: "العمل الأهلي دوره مهم في الأزمات، صحيح الأزمة العالمية الان، لامست جميع الطبقات بشكل أو باخر كل حسب وضعه لكن في ذات الوقت لابد أن نساعد منظمات العمل الأهلي في استدامة عملها وأن لا تؤدي الأزمات لانحسار التبرعات لها لأن هذا وقت التكاتف ويساعد الكبار الصغار".

وتابعت: "بقول هذا وقت مساعدة الكبار للصغار حتى لو متضرر من الأزمة لكن لو كنت بتتبرع بعشرة جنيه لمؤسسة حاول تحافظ على الرقم او تخليه 15 جنيه حتى لو ضغطت على نفسك، لأن وصول تلك التبرعات لمؤسسات العمل الاهلي يساعد المصريين ويصل لطبقات لا نعرفها بسهولة وبالتالي دعم مؤسسات المجتمع المدني مهم".

فيديو قد يعجبك: