إعلان

"بـ 14 مليار جنيه".. رئيس بنك مصر: إقبال كبير على شهادات الاستثمار الجديدة بعد 4 أيام فقط

10:32 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022
"بـ 14 مليار جنيه".. رئيس بنك مصر: إقبال كبير على شهادات الاستثمار الجديدة بعد 4 أيام فقط

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن هناك إقبال كبير على شراء شهادات الاستثمار الجديدة الخاصة ببنك مصر بسبب رفع الفائدة والتي وصلت في الشهادة البلاتينية إلى 17.25%، مشيرًا إلى أن الإقبال خلال 4 أيام عمل وصل لأكثر من 14 مليار جنيه حتى الآن وهذا يُعد إقبال مقبول حتى الآن.

وأضاف "الإتربي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن عدد من الحسابات حولوا الودائع إلى شهادات استثمار لمدة 3 سنوات، وأموال أخرى كانت خارج القطاع المصرفي ودخلت البنوك، والأرقام كبيرة، ويوجد إقبال كبير، حيث إن الأموال "الكاش" التي دخلت البنك تتجاوز مليار جنيه خلال 4 أيام عمل.

وتابع، أن شهادات الاستثمار مدتها ثلاث سنوات هذا أمر مميز، لأنها تضمن وجود الأموال في البنك وثباتها مدة طويلة، موضحًا أنه وفقًا لتصريحات محافظ البنك المركزي، فأنه سيتم القضاء على قوائم الانتظار والبضائع المتواجدة في الموانئ، وعمل بنك مصر والبنوك المختلفة على تسهيل الإجراءات بشكل كبير، قائلًا: "الموظفين كل يوم بيقعدوا لـ 8 و9 بالليل من أجل تسهيل الإجراءات وإنهاء كافة المستندات الخاصة بالموانئ".

وأردف، أن الموظفين يبذلون مجهودات كبيرة من أجل الإفراج عن البضائع في الموانئ الخاصة بالشهر الماضي، قائلًا: "خلصنا 650 مستند ويتبقى 500 مستند حتى الآن في البضائع تحت 500 ألف دولار، وبيتم إبلاغ العملاء بإيداع الأموال في الحسابات لإنهاء البضائع في أسرع وقت ممكن".

وأكمل أن الإفراج عن البضائع سيساعد في ثبات العملة على المدى البعيد، قائلًا: "لو مفيش دولار في البنوك مكناش أفرجنا عن البضائع دلوقتي، الدولار متاح وموجود بشكل طبيعي، وبيتم بيع وشراء الدولار بشكل إلكتروني، وطبيعي يكون في دولار في البنوك".

فيديو قد يعجبك: