إعلان

أمين عام الأطباء يكشف عقوبة الطبيب الذي سرب حالة ياسمين عبد العزيز

12:18 ص الأحد 25 يوليه 2021
أمين عام الأطباء يكشف عقوبة الطبيب الذي سرب حالة ياسمين عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء على خروج أحد الأطباء ومتخصص في مجال النساء والتوليد بمنشور يكشف كافة تفاصيل الحالة الصحية لياسمين عبد العزيز، في محاولة منه للدفاع عن زملائه الأطباء، قائلًا" بالفعل هناك شكوى قدمت ضد الطبيب من أعضاء مجلس النقابة بهذا الشان".

ووجه "عبدالحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم السبت، الشكر للفريق المعالج لكلاً من الفنانة ياسمين عبد العزيز والإعلامية إيمان الحصري، قائلًا: "بشكرهم لأنهم حافظوا على الأسرار والتزموا بالصمت التام حول تطورات حالتهما الصحية لأنهم مركزين في شغلهم وعاوزين هدفهم الرئيسي فقط إيصال الحالتين لبر الأمان".

وتابع أمين عام نقابة الأطباء: "الدكتور كريم مصباح عضو مجلس النقابة تقدم بشكوى ضد الطبيب وستبث لجنة أداب المهنة المشكلة قانونًا من عضوين من مجلس النقابة رئيس نيابة منتدب من النيابة الإدارية ودورها مشابه للنيابة العامة حيث ستتولى التحقيق في الشكوى وتستمع للشاكي والمشكو في حقه.

وأوضح أمين عام نقابة الأطباء، أن هنالك حالتين بعد نظر الشكوى إما أن تحفظ الشكوى أو تحال للهيئة التأديبية والتي بدورها لديها تشكيل هي الأخرى مثل أي محكمة إبتدائية بها قاض من مجلس الدولة وفي إحالة الشكوى لها تتولى التحقيق مرة أخرى وإما أن تقضي ببراءته أو تصدر ضده عقوبة الموجودة في قانون النقابات المهنية".

وكشف، أمين عام نقابة الأطباء، عن تلك العقوبات المحتملة، قائلًا: "في حالة إفشاء الأسرار تكون العقوبة بقدر الضرر والخطأ حيث أن الهيئة التأديبية لديها عقوبات تتراوح ما بين عقوبات بسيطة تقضي باللوم أو لفت نظر وإنذار بالفصل أو غرامة أو إيقاف عن العمل من شهر لسنة أو المرحلة الثالثة وهي الشطب الكامل من جداول النقابة ".

فيديو قد يعجبك: