إعلان

التضامن: نشر 17 وحدة متنقلة للتعامل مع الأطفال والكبار بلا مأوى خلال العيد

09:49 ص الإثنين 19 يوليه 2021
التضامن: نشر 17 وحدة متنقلة للتعامل مع الأطفال والكبار بلا مأوى خلال العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال حسني يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن، إن هدف البرنامج هو عمل تدخلات عاجلة للموجودين في الشوارع بـ 13 محافظة باستخدام حوالي 17 وحدة متنقلة وكل وحدة بها إخصائيين اجتماعيين ونفسيين ومسئولي إدارة حالة ومسعفين وسائقين، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر وحدات متنقلة للتعامل مع الأطفال والكبار بلا مأوى خلال عيد الأضحى.

وأضاف "يوسف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه يتم تدريب الأشخاص بالبرنامج على كيفية إقناع الأشخاص الموجودين في الشوارع سواء الأطفال أو الكبار، وتغيير وضعيتهم ونقلهم لمؤسسات الرعاية الاجتماعية أوالرجوع لأسرهم.

وتابع، أنه يتم العمل بالتوازي مع الأسرة لمعرفة المشكلة التي تسببت لتسربهم إلى الشوارع، ومحاولة معالجة المشاكل سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو صحية أو نفسية، إلى جانب كل الجهود التي تقوم بها الدولة لحل المشاكل سواء كانت فقر أو جهل أو مرض.

وأردف، مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، أنه يتم البدء بمعالجة المشاكل بكافة أوضاعها، وعمل ملف للحالة ومعرفة ما إذا كانت تلك الأسرة غير مجهزة لرجوع الطفل إليها مرة أخرى، فيتم محاولة نقله إلى دار الرعاية.

فيديو قد يعجبك: