إعلان

مستشار الرئيس للصحة: هناك احتمال لحدوث موجة ثالثة من فيروس كورونا

09:33 م الثلاثاء 30 مارس 2021
مستشار الرئيس للصحة: هناك احتمال لحدوث موجة ثالثة من فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، التهنئة لرجال ومهندسين قناة السويس، وشعب مصر وقيادتها، على النجاح في تعويم سفينة "ايفر جيفن" التي جنحت في القناة منذ 7 أيام مضت.

وأكد "عوض تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الإنسان المصري العظيم له كثير من المواقف التي تشهد على كفاءته وصبره وتحمله الشدائد، مثل أزمة فيروس كورونا و السفينة الجانحة، والكثير من المواقف السابقة.

بشأن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان، شدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن العزومات والمناسبات الاجتماعية في هذا الشهر.

وأشار إلى أن الزيادة في حالات كورونا بنسب مئوية ولكن ليست بنسبة عالية ولكن يجب الاحتياط لأنه ما دام هناك زيادة فهو مؤشر لموجة ثالثة، مضيفًا: " كل ما بيحصل تجمعات ينتج عنها اصابات، مع الاسف بتكون في أسر كاملة وصغار وكبار والخطورة الأكبر على كبار السن".

وأوضح أنه لوحظ انخفاض في أعداد الوفيات وزيادة في عدد المصابين بكورونا ونسب الإصابة بفيروس كورونا كبيرة عقب التجمعات والزيادة ملحوظة خاصة في الأسبوع الأخير، مشددًا على أهمية اتباع الإجراءات في ظل زيادة نسبة الزيادات الأسرية وانتشار الإصابات في الأسرة الواحدة .

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن المواطنين يستطيعوا الحد وتقليل هذه الزيادة، لافتًا إلى أنه حدث زيادة في الحالات المصابة بالكورونا النسبة المئوية ليست كبيرة، لكن طالما هناك زيادة يجب أن نأخذ احتياطاتنا حتى لا يكون هناك تسارع في وتيرة الاصابات، لافتًا إلى أنه مصر مرت بالموجة الأولى والثانية، وقد يكون هناك احتمال حدوث الموجة الثالثة لكورونا مثل باقي دول العالم، لكن ويجب الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية في شهر رمضان الكريم لتقليل عدد الإصابات.

فيديو قد يعجبك: