إعلان

برلماني: قرار تصفية الحديد والصلب "استسهال" لعدم حل المشاكل من جذورها

08:09 م السبت 16 يناير 2021
برلماني: قرار تصفية الحديد والصلب "استسهال" لعدم حل المشاكل من جذورها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، أنه تقدم باستجواب عاجل لمجلس النواب، ضد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال لمواجهة قرار تصفية مصنع الحديد والصلب،، مشيرًا إلى أن الاستجواب هدفه إنقاذ وضع شركة الحديد والصلب بحلوان.

وأضاف "مغاوري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "نطالب بوقف قرار التصفية وتشكيل لجنة تقصي حقائق"، موضحًا أن قرار تصفية الحديد والصلب يعتبر استسهال للأمور وعدم حل المشاكل من جذورها".

وتابع، أن مجلس النواب الحالي يرأسه المستشار حنفي جبالي، وهو قامة قانونية ودستورية كبرى وجميعنا أقسم على احترام الدستور والقانون، مؤكدًا أن شركة الحديد والصلب قلعة من قلاع مصر الصناعية منذ عام 1954 وخلقت بجانبها صناعات أخرى لأن صناعة الحديد والصلب مغذية لمشروعات أخرى.

وأردف، عضو مجلس النواب، أن وزير قطاع الأعمال له تصريحات معادية للقطاع العام، وغير لائقة فيما يتعلق بأزمة مجمع الحديد والصلب، مطالبًا بضرورة محاسبة المسئولين عن الإهمال في تطوير مجمع الحديد والصلب.

وأكد "مغاوري" أن مجمع الحديد والصلب من قوة مصر الناعمة، وبصناعة الحديد والصلب تقاس قدرات الدول وقوتها الصناعية وقوة اقتصادها، موضحًا أن رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب والعضو المنتدب لها تم عزله من منصبه عقب تصريحه في حوار صحفي عن تطوير المنظومة.

فيديو قد يعجبك: