إعلان

ضياء رشوان: أنا يساري وفكري ناصري

01:44 ص الأحد 06 سبتمبر 2020
ضياء رشوان: أنا يساري وفكري ناصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


قال نقيب الصحفيين، الكاتب ضياء رشوان إن علاقته بالفكر الناصري بدأت في المرحلة الثانوية، إذ التحق وقتها باتحاد الطلائع ومنظمة الشباب.
وعن التجربة يقول في حواره مع برنامج "المساء مع قصواء": "كانت ثرية جدًا، إذ بدأت أقترب من أفكار الرئيس جمال عبدالناصر في المرحلة الثانوية، وحتى هذه اللحظة أنا على هذا الاعتقاد الفكري لا السياسي، لما جيت القاهرة كان الفكر الناصري، كيان رسمي في الجامعة، وانضممت لنادي الفكر الناصري، وأصنف نفسي ومُصنف أمنيًا على أنني ناصري".

ضياء أشار أنه لاحظ في سنوات عمره الأولى حبه لفكرة العمل العام، وانضم لحزب التجمع عام 1976، وتركه بعد عام واحد بسبب المشاكل.
لا
وقال ضياء إن اليسار العام يضم بداخله عدة مدارس، مضيفًا "لكن الناصرية لا علاقة لها باليسار إلا فيما يتعلق بفكرة واحدة ألا وهي العدل الاجتماعي. أنا يساري وفكري ناصري، لافتًا أن الفكر اليساري ضمن التراث الإنساني، ورغم أنها ضعفت لكنها لا تموت، لأن الأفكار لا تموت، مشيرًا أن السمعة السيئة ترتبط بالأشخاص لا بالأفكار.

وتابع "لا يوجد بلد عربي به تعدد حزبي، لا يوجد به فكر ناصري، لكن هناك تراجع في شعبية الأحزاب التي تحمل الفكر الناصري، لا في شعبية عبدالناصر".

فيديو قد يعجبك: