إعلان

"أد كف اليد".. محمد علي خير يستعرض رغيف الخبز على الهواء

09:06 م الخميس 20 أغسطس 2020
"أد كف اليد".. محمد علي خير يستعرض رغيف الخبز على الهواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامى محمد علي خير، إن وزارة التموين قررت تخفيض وزن رغيف الخبز 20 جرامًا، لافتًا إلى أن الوزارة أقدمت على تلك الخطوة بحجة أن أصحاب المخابز لا يستطيعون الاستمرار بنفس السعر والحجم، بسبب ارتفاع أسعار السولار، متسائلًا: "أي أسعار فى زيادة فهل ذلك يعني أن وزارة التموين بتخفيض حجم الرغيف رفعت الأسعار؟".

وتابع خير، فى برنامجه "المصري أفندي"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الخميس، عدد ممن هم تحت خط الفقر فى مصر، 35%، وبسبب كورونا، أصبحوا 50%، وهذا ليس عيبًا، فالعالم كله تأثر، ولكن يجب ألا نأتى على رغيف العيش، واستعرض خير فى برنامجه على الهواء رغيف خبز قائلا: "قد كف إيدي بالكامل".

من جانبه قال السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين، إن انضباط المنظومة وتوصيل الخبز إلى المواطن بسعر 5 قروش، كان أصحاب المخابز لهم متطلبات، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج ومستلزمات الإنتاج، وكان لا بد من إجراء حوار بين الوزارة وأصحاب المخابز، وحتى يصل الدعم لمستحقيه تم الاتفاق بين الوزارة وأصحاب المخابز، ولائحة عقوبات مشددة فى حالة تعدى صاحب المخبز فى إنتاج رغيف خبز لا يخضع للمواصفات الموضوعة.

وأضاف، المواطن يحصل على خبز ذي مواصفات قياسية، ولكن من قبل لم يكن هناك عقوبات رادعة، أما الآن ومع تقليل الوزن، أصبحت العقوبات رادعة لأصحاب المخابز.

فيديو قد يعجبك: