إعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة امتحانات الدور الثالث لطلاب الثانوية

09:16 م الأحد 07 يونيو 2020
وزير التعليم يكشف حقيقة امتحانات الدور الثالث لطلاب الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة عقد دور ثالث لطلاب الثانوية العامة هذا العام، موضحا أن الدور الثالث ليس متاح لكل الطلاب وإنه سيكون فقط متاحا للطالب الذي كان لديه عذر يمنعه من حضور امتحانات الدور الأول ورسب في مواد بالدور الثاني.

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، إن أي طالب مصاب عليه عدم الذهاب إلى لجان الثانوية العامة هذا العام، لافتًا إلى أن أي طالب مصاب بارتفاع في درجات الحرارة سيعرض على الطبيب المختص للتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه.

وأشار الوزير إلى توفير تعقيم لجان الثانوية العامة قبل وبعد إجراء الامتحانات وتوفير كمامات وكواشف حرارية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.

وتابع طارق شوقي بأن الدولة تبحث خطة للعمل في التعليم بالمرحلة المقبلة وإنه من الوارد تقليل أيام الدراسة في المدارس خلال العام الدراسي المقبل.

واستكمل بأنه يمكن الاعتماد على التعليم الالكتروني والمكتبة الرقمية والمنصات الالكترونية مع تقليل أيام الدراسة وتقسيم الطلاب إلى مجموعات والسماح لكل مجموعة بحضور يومين فقط في الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان