إعلان

التعليم تكشف: كيف ستتعامل مع طالب الثانوية الموجود بالحجر وقت الامتحان

08:40 م الخميس 04 يونيو 2020
التعليم تكشف: كيف ستتعامل مع طالب الثانوية الموجود بالحجر وقت الامتحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن وزارة الصحة أعطت موافقتها على إجراء امتحانات الثانوية العامة، واطمأنت للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الوزارة في تعقيم اللجان وتأمين الطلاب.

وأوضح "شوقي"، في مداخلة هاتفية، اليوم الخميس، سيكون هناك 3 أشهر بين إجراء الامتحانات وبدء التنسيق الجامعي، ولا يمكن تأجيل الامتحانات شهرًا أو شهرين أكثر من ذلك؛ لأنه هناك 600 ألف طالب يخوضون 10 امتحانات وفي النهاية ينتج 6 ملايين امتحان سيتم تصحيحها؛ لذلك لا بد من تأمين وتعقيم كراسات الإجابة والمدرسين، وهذا الجزء لا يعرفه الطلاب لكنه مهم.

وأضاف أنه بعد 20 يومًا من أداء الامتحانات تظهر النتيجة وتبدأ التظلمات ثم الإعلان عن موعد امتحانات الدور الثاني والذي يحتاج إلى فترة للتصحيح أيضًا، لافتًا إلى أن الطالب الذي كان داخل حجر صحي سيتم اعتماد امتحان الدور الثاني هو مرحلة أولى وإذا رسب سيتم امتحانه مرة ثانية.

وأكد أنه يمكن للطلاب تأجيل الامتحانات للدور الثاني أو للسنة القادمة إذا كانوا راغبين في ذلك، متابعًا: "كورونا عايشة معانا إلى ما لا نهاية وهنعيش معاها، وكل ما يعود بفائدة على باقي المنظومات من عودة للنشاط لا بد أن يعود على التعليم أيضًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان