إعلان

وزير قطاع الأعمال: 48 شركة خسرت بسبب "الاقتصاد القومي".. "واللي يقدر ينافس أهلًا بيه"

10:34 م الثلاثاء 31 مارس 2020
وزير قطاع الأعمال: 48 شركة خسرت بسبب "الاقتصاد القومي".. "واللي يقدر ينافس أهلًا بيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن 48 شركة خسرت رأسمالها البالغ 16 مليار جنيه بسبب عبارة "الاقتصاد القومي أو الوطني"، متابعًا: "أنا ما بحبش الكلمة دي.. واللي يقدر في القطاع الخاص ينافس أهلًا بيه".
وأضاف توفيق، في حواره مع الإعلامي سمير عمر، ببرنامج "أهل مصر" المُذاع على قناة سكاي نيوز عربية، اليوم الثلاثاء، إن فلسفة الوزارة قائمة على 3 محاور، هي إعادة هيكلة الشركات، وتمويل التطوير بالبحث عن الأصول غير المستغلة، أما المحور الثالث فهو التشريع، مشيرًا إلى أنه تم إعداد مشروع قانون لتلافي عيوب القانون 203 لسنة 1991، وإجراء تعديل على 26 مادة بهدف حوكمة الشركات.
وتابع وزير قطاع الأعمال بأن هناك تعديلات بشأن طريقة توزيع الأرباح أفضل من الموجودة في قانون القطاع الخاص، بحيث لا ترتبط بالأجر الأساسى، وبغض النظر عما إذا تم توزيع أرباح على المساهمين من عدمه، موضحًا أن الأرباح تتراوح بين 10 و12% من أرباح الشركة دون حد أقصى، إلى جانب تمثيل العمال في مجلس الإدارة، وله صوت عند التصويت على القرارات على عكس قانون القطاع الخاص.
وكشف توفيق عن رصد 21 مليار جنيه لتطوير صناعة القطن فى مصر وعودته إلى مكانته العالمية بحلول عام 2022، بداية من الزراعة لإنتاج قطن يحمل علامة تجارية مصرية خالصة، مرورا بالتجارة واستلام المحصول، وصولًا إلى المحالج والغزل والنسيج، بالإضافة إلى خطة أخرى لتطوير شركة النصر لصناعة السيارات تتضمن إنتاج السيارة التقليدية "نصر" وإنتاج السيارة الكهربائية خلال 15 شهر تمهيدًا لإنتاج 15 ألف سيارة.

فيديو قد يعجبك: