إعلان

مسؤولة بوزارة الصحة عن النظام الجديد لتكليف الأطباء: يحقق مزايا للطبيب والمريض

11:08 م السبت 09 نوفمبر 2019
 مسؤولة بوزارة الصحة عن النظام الجديد لتكليف الأطباء: يحقق مزايا للطبيب والمريض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتورة سحر حلمي، مدير عام الإدارة العامة للتكليف بوزارة الصحة، إن نظام التكليف الجديد للأطباء يوفر مزايا كبيرة لهم وللمرضى أيضًا.

وأضافت حلمي، خلال حوارها ببرنامج "المصري أفندي" المٌذاع على فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، أن الأطباء يكلفون وفقًا لقانون التكليف رقم 29 لسنة 1974، موضحة أن الأطباء عند تخرجهم يحصلون على سنة الإمتياز، ثم يكلفون بالعمل في وحدات الرعاية الأساسية لمدة عامين، ثم يتقدمون بطلب "التخصص" الذي سيستمر الطبيب فيه طول حياته.

وتابعت حلمي بأن الطبيب يستغرق عام ثالث عند تقدمه بطلب "التخصص"، وذلك ليسجل في الدرسات العليا سواء الماجستير أو الزمالة يجتاز خلالها التدريب والاختبارات ليحصل على لقب أخصائي.

وأوضحت مدير عام الإدارة العامة لتكليف بوزارة الصحة، أنه من خلال نظام التكليف الجديد، سيعمل الطبيب في تخصصه من أول يوم في التكليف، وسيلتحق مباشرة ببرنامج الزمالة المصرية ليحصل التدريب المهني من أول يوم عمل في وزارة الصحة، متابعة: "لن يُترك الطبيب ليعمل دون تدريب، وعندما يجتاز مدة برنامج الزمالة المصرية والامتحانات، يُرقى لأخصائي".

وذكرت حلمي أن البرنامج الجديد يختصر 3 سنوات من المسار الوظيفي للطبيب كان يقضيها دون تدريب وتعلم، وسيستفيد المريض بجودة الخدمة المقدمة من خلال طبيب متدرب ومتعلم.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت في 27 أكتوبر الماضي، تفاصيل استراتيجية الوزارة للتعليم الطبي المهني، وبرنامج الزمالة للأطباء خلال السنوات المقبلة.

فيما طالبت نقابة الأطباء بتأجيل تطبيق هذا النظام حتى عقد حوار مجتمعي بشأنه.

فيديو قد يعجبك: