إعلان

بنك QNB الأهلي يوقع بروتوكول تعاون لتطوير قرى بالدقهلية ضمن "حياة كريمة"

04:09 م الأحد 05 مارس 2023

بنك QNB الأهلي يوقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة مصر ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك QNB الأهلي توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بهدف مواصلة البنك مجهوداته في العمل المجتمعي من أجل الارتقاء بمستوى حياة المواطنين في كافة أنشطة المسؤولية المجتمعية، وفقا لبيان من البنك اليوم الأحد.

ووقع على بروتوكول التعاون محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بحضور عدد كبير من قيادات البنك والمؤسسة.

وقال محمد بدير إن البنك حرص منذ انطلاق مبادرة حياة كريمة في يناير 2019 على المشاركة فيها، حيث تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها والتي تستهدف تحسين حياة المواطنين بشكل كامل في قطاعات التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي وإعادة تأهيل المنازل، وتسقيف البيوت.

وأضاف بدير أن المبادرة تهتم أيضا بذوي الهمم والشباب والمرأة، وإتاحة مشروعات صغيرة لتلك الفئات من أجل تحقيق عائد مدر للدخل وهو ما يساهم في تنمية الأسر والقرى تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وفق بدير.

وقال الدكتور علي جمعة إن تنمية الإنسان هي التي أنجحت مؤسسة مصر الخير على مدى أكثر من ١٥ سنة للوصول إلى نتائج حقيقية على الأرض.

وأشار إلى أن تطوير المدارس ودعم التمكين الاقتصادي والتدريب المهني للسيدات والوقوف مع المرأة المعيلة ودعم الكيانات الصحية وما يتم في حملة الشتاء وغيرها من المجالات يعتبر بداية الغيث من هذا التعاون المثمر.

وقال الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إن بروتوكول التعاون يتضمن مشروع تطوير مدرسة الشهيد محمد عبد الرازق بعزبة الفشاشة التابعة لقرية أبو جلال الإدارة التعليمية بشربين محافظة الدقهلية (حياة كريمة)، وتنفيذ مشروع دعم التمكين الاقتصادي في قرى مركز منية النصر.

وأضاف أن بروتوكول التعاون يتضمن تنفيذ مشروع التدريب المنتهي بالتشغيل للسيدات، والذي يهدف إلى دعم تمويل تدريبات حرفية للمرأة المعيلة وتنفيذ مشاريع مجمعة لهن بانتهاء التدريبات، وكذلك مشروع دعم الأجهزة التعويضية بمركزي (شربين ومنية النصر) بهدف دعم توفير أجهزة تعويضية بهدف تلبية احتياجات ذوي الإعاقة.

وأشار رفاعي إلى أن بروتوكول التعاون يشتمل أيضاً على مشروع دعم الكيانات الصحية بمركز نبروه والذي يهدف إلى دعم مستشفى نبروه المركزي بجهاز رسم عصب وعضلات، إضافة إلى مشروع دعم حملة شتاء (سكن ودفا 2023) بهدف تسقيف عدد من المنازل في محافظات بني سويف والإسماعلية وأسوان والغربية.

فيديو قد يعجبك: