إعلان

حدود السحب النقدي والإيداع بالبنوك وماكينات ATM يوميا برمضان

12:35 م الجمعة 24 مارس 2023

ماكينات ATM

كتبت- منال المصري:

تبقي البنوك على نفس الحدود القصوى للايداع والسحب النقدي اليومي للعملاء والشركات عبر ماكينات الصراف الآلي ATM وفروع البنوك خلا شهر رمضان دون تغيير.

وقبل نهاية العام الماضي بدأ البنك المركزي تخفيف قيود السحب النقدي اليومي من فروع البنوك ليتيح مرونة للعملاء من الأفراد والشركات بالتعامل على حساباتهم بمرونة أكثر مع وجود مرونة كبيرة على الدفع الإلكتروني باستخدام البطاقات المصرفية (الخصم

المباشر والائتمان والمدفوعة مقدما) والقنوات الرقمية الأخرى مقل المحافظ الذكية.

ويهدف المركزي من هذه القرارا تعيير ثقافة المجتمع من الاعتماد على الكاش والتحول للدفع الإلكتروني طبقا لاستراتيجية الدولة مصر 2030 وتماشياً مع التطورات المصرفية العالمية وكذلك كإجراء إحترازي لتجنب عدوى فيروس كورونا باعتبار النقود الورقية أحد الأدوات الناقلة للفيروس.

ويقدم مصراوي في السطور التالية الحدود القصوى للعملاء للسحب النقدي والإيداعات من ماكينات الصراف الآلى أو الفروع يوميا خلال شهر رمضان حتى كتابة هذا التقرير:

- الحدود اليومية باستخدام ماكينات ATM: 20 ألف جنيه كحد أقصى يومياً سواء للسحب أو الإيداع.

- حدود المعاملات من فروع البنوك: تصل إلى 150 ألف جنيه كحد أقصى يوميا للسحب النقدي، وعدم وجود قيود على الإيداع.

وبدأت البنوك تغذية ماكينات الصراف الآلي بكامل طاقتها في أول أيام رمضان، والتي تستمر على مدار الشهر لتلبية طلبات العملاء من عمليات السحب بعد الإفطار وعلى مدار 24 ساعة.

وقال عدد من موظفي البنوك، لمصراوي، إن دوريات مرورية من الموظفين ستمر قبل وبعد الإفطار لتغذية ماكينات الصراف الآلي بأكثر من مرة في اليوم، وذلك حسب احتياجات كل ماكينة وكثافة الضغط على استخدامها التي تختلف من منطقة إلى أخرى.

ونسقت البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية كافة الماكينات التابعة لها في المولات، ومحال التجزئة، والقائمة في الشوارع، وحول

فروع البنوك بعد الإفطار بالنقدية اللازمة لضمان استمرار الخدمة، بحسب موظفي البنوك.

اقرأ أيضاً:

لإتاحة السحب بعد الفطار.. البنوك تغذي ماكينات الصراف الآلي بشكل كامل

بداية من اليوم.. تعرف على مواعيد عمل البنوك الجديدة في رمضان

فيديو قد يعجبك: