إعلان

حدود السحب والمشتريات خارج مصر ببطاقات بنكي الإسكندرية والإمارات دبي الوطني

02:38 م الإثنين 06 فبراير 2023

بنك الإمارات دبي الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منال المصري:

تواصل البنوك تقييد حدود السحب النقدي والمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الخصم المباشر (دبت) المرتبطة بحساب العميل والائتمان (الكريدت كارد للمشتريات) بسبب أزمة ضغط العملة التي تعاني منها البلاد من العام الماضي.

ويضع بنكا الإمارات دبي الوطني والإسكندرية حدودا قصوى للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM والمشتريات خارج مصر، وتتباين الحدود من كارت إلى آخر حسب تصنيف حساب العميل.

وتتيح البنوك أمام العملاء خدمة استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

كانت البنوك قلصت حدود السحب النقدي بعد اكتشاف سوء استخدام بعض العملاء للمعاملات خارج مصر بحسب وصف البنك المركزي في أحد بياناته.

ويقدم مصراوي الحدود القصوى للسحب النقدي والمشتريات خارج مصر باستخدام البطاقات المصرفية "الائتمان والخصم المباشر" في بنكي الإسكندرية والإمارات دبي الوطني مصر، بحسب المنشور على الصفحة الرسمية على فيسبوك، أو خدمة العملاء.

بنك الإمارات دبي الوطني

- بطاقة الائتمان (الكلاسيكية): يصل الحد الأقصى للسحب النقدي إلى 500 دولار شهريا، وأما المشتريات فيصل إلى 150% من الحد الائتماني للبطاقة (أي كل الرصيد المتاح بالبطاقة).

- بطاقة الائتمان تيتانيوم: يصل الحد الأقصى للسحب النقدي إلى 500 دولار شهريا، وأما المشتريات فيصل إلى 150% من الحد الائتماني للبطاقة.

- بطاقة الائتمان بلاتينوم: يصل الحد الأقصى للسحب النقدي إلى ألف دولار شهريا، وأما المشتريات فيصل إلى 150% من الحد الائتماني للبطاقة.

- بطاقة الخصم الفوري (تيتانيوم): يصل الحد الأقصى إلى 7.5 ألف دولار شهريا للمشتريات، و500 دولار للسحب النقدي شهرياً.

بنك الإسكندرية

- بطاقة الخصم المباشر (إنسبابر): يصل الحد الأقصى إلى ما يعادل 3750 جنيه يوميا للمشتريات، و7.5 ألف جنيه شهريا للمشتريات، أما الحد الأقصي للسحب النقدي فيصل إلى 2.5 ألف جنيه يومياً و5 آلاف جنيه شهريا.

- بطاقة الخصم المباشر (بلاتينوم): يصل الحد الأقصى إلى ما يعادل 5 آلاف جنيه للمشتريات يومياً، و12.5 ألف جنيه للمشتريات شهرياً، أما السحب النقدي فيصل إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه يوميًا و5 آلاف جنيه شهرياً.

- بطاقة الائتمان (جولد): يصل الحد الأقصى إلى ما يعادل 5 آلاف جنيه يوميا للمشتريات، و15 ألف جنيه شهريا للمشتريات، أما الحد الأقصى للسحب النقدي فيصل إلى ما يعادل 5 آلاف جنيه يومياً، و15 ألف جنيه شهريا.

- بطاقة الائتمان (تيتانيوم): يصل الحد الأقصى إلى ما يعادل 15 ألف جنيه يوميا للمشتريات، و100 ألف جنيه شهريا للمشتريات، أما السحب النقدي فيصل الحد الأقصى إلى ما يعادل 5 آلاف جنيه يومياً، و20 ألف جنيه شهرياً.

- بطاقة الائتمان (بلاتينوم): يصل الحد الأقصى إلى ما يعادل 30 ألف جنيه يومياً للمشتريات، و100 ألف جنيه شهريا للمشتريات، أما السحب النقدي فيصل الحد الأقصى إلى ما يعادل 5 آلاف جنيه يوميا، و20 ألف جنيه شهرياً.

فيديو قد يعجبك: