إعلان

قفز 23%.. كيف تحرك سعر الدولار مقابل الجنيه في أول 40 يوما من 2023"؟ (جراف)

05:26 م السبت 11 فبراير 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قفز سعر الدولار مقابل الجنيه بنسبة 23.3% خلال أول 40 يوما من عام 2023 مقارنة بنهاية العام الماضي، وهي الفترة التي شهدت انخفاضا كبيرا للجنيه بعد إعلان تفاصيل برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه بين الحكومة وصندوق النقد الدولي والذي يشترط الالتزام بتطبيق سعر صرف مرن بشكل مستمر.

وتجاوز سعر الدولار مستوى 30 جنيها في البنوك عند الإغلاق منذ نهاية الشهر الماضي، ليصل إلى أعلى مستوى تاريخي عند الإغلاق أمس الأول الخميس عند مستوى 30.53 جنيه متوسط البيع في البنوك، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

كان سعر الدولار تجاوز مستوى 32 جنيها وسط التعاملات يوم 11 يناير وسط قفزة كبيرة خلال تعاملات ذلك اليوم، لكنه أغلق التعاملات في هذا اليوم تحت مستوى 30 جنيها.

واتفقت مصر مؤخرا على برنامج للتعاون في الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي على مدار 46 شهرا، يتضمن تمويلا بنحو 3 مليارات دولار، والذي تضمنت بنوده التزام الدولة المصرية بتطبيق نظام سعر صرف مرن للجنيه مقابل العملات الأجنبية يعكس العرض والطلب.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور متوسط سعر بيع الدولار مقابل الجنيه في البنوك خلال أول 40 يوما من العام الجاري، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

سعر الدولار أسعار العملات سعر الصرف

فيديو قد يعجبك: