إعلان

500 جنيه حد أقصى شهريا.. كيف يمكن صرف النفقة للمستحقين من بنك ناصر؟ (فيديو)

03:43 م الثلاثاء 17 يناير 2023

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يتولى بنك ناصر الاجتماعي- التابع لوزارة التضامن الاجتماعي- صرف النفقة لأي امرأة أو مستحق للنفقة خلال 24 ساعة من بدء تقدم المستحق بالصيغة التنفيذية الصادر من حكم المحكمة وشهادة بإتمام الإعلان لأي فرع من فروعه المنتشرة على مستوى الجمهورية، بحسب ما قاله مصطفى عمر رئيس القطاع المصرفي بالبنك لمصراوي.

وأوضح مصطفى عمر، في فيديو (بث مباشر) مع مصراوي، إن البنك يصرف النفقة للمرأة المستحقة بحد أقصى 500 جنيه شهريا بمجرد صدور الحكم الابتدائي لها وفي حال وجود استئناف يتابع البنك الحكم في حال زيادة أو خفض قيمة النفقة.

ويعمل البنك على تنفيذ الحكم وصرف القيمة بحد أقصى 500 جنيه شهريا سواء سدد أو لم يسدد الزوج النفقة ثم يعود البنك للمدين لتحصيل المبلغ منه، بحسب مصطفى عمر.

وتابع أنه في حال صدور حكم محكمة بنفقة قيمتها أكثر من 500 جنيه يقوم البنك بصرفها في حال قام الزوج أو المشكو ضده بتحويلها على البنك.

وأضاف أن البنك يصرف النفقة إلى كل مستحق وليس فقط للمرأة، وإنما قد يكون المستحقون من الأطفال القصر أو أحد الوالدين (أب أو أم) بشرط الحصول على حكم قضائي ويتم صرفها بشكل منتظم من أي فرع من فروع البنك أو من ماكينة صراف آلي (ATM).

وأوضح رئيس القطاع المصرفي في البنك أن البنك يواصل صرف النفقة حتى زوال فترة صرف النفقة أو صدور حكم قانوني مثل زواج السيدة مرة أخرى أو وصول الأطفال للسن للقانوني.

ويصرف بنك ناصر 86 مليون شهريا لعدد 300 ألف مستحق للنفقة، ويحصل البنك 60% من إجمالي المستحقات المصروفة من المدانين الذين عليهم الأحكام في النفقة والباقي يتم تحصيله من صندوق الأسرة التابع له، بحسب مصطفى عمر.

وللمزيد حول صرف النفقة وصندوق تأمين الأسرة التابع للبنك يمكن مشاهدة الفيديو التالي:

فيديو قد يعجبك: