إعلان

ميد بنك: ارتفاع التسهيلات للمشروعات الصغيرة إلى 10% من إجمالي محفظة القروض

04:33 م الإثنين 04 يوليو 2022

ميد بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن ميد بنك عن الوصول نسبة التسهيلات الموجهة لشريحة المشروعات الصغيرة إلى 10% من إجمالي المحفظة التمويلية للبنك في نهاية شهر مايو الماضي، وبذلك يتوافق مع تعليمات البنك المركزي قبل نهاية 2022.

وبحسب بيان للبنك فإن زيادة نسبة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة تأتي تماشياً مع خطط البنك التوسعية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يساهم على فتح آفاق ائتمانية جديدة ومبتكرة للشركات العاملة في السوق من أجل دعم التنمية الاقتصادية في مصر.

وأضاف أن البنك يعمل على تعزيز حصته السوقية والتركيز على نمو المحفظة الائتمانية والربحية خلال الأعوام المقبلة، وتوسيع قاعدة العملاء من القطاعات المختلفة مع التركيز على عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويعد ميد بنك واحداً من أهم شركاء البنك المركزي المصري في تحقيق أهدافه المصرفية، والتي تسهم في تنمية القطاع المصرفي، حيث أن مبادرات التمويل التنموية التي تطلقها الدولة والبنك المركزي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة وزيادة معدل النمو الاقتصادي.

وبحسب بيان البنك تحظى المشروعات الصغيرة باهتمام كبير في استراتيجية "ميدبنك"، خاصة في ظل خطة التطوير التي نفذها البنك، والتي شملت تطوير عدد من الإدارات واستحداث إدارة جديدة تابعة لقطاع الائتمان تختص بتمويل عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: