إعلان

بعد إعلان "كوين مينا".. مصادر: غير مسموح بتداول العملات المشفرة في مصر

04:13 م الخميس 28 يوليه 2022

بيتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية لمصراوي، إن البنك المركزي لا يسمح نهائيا بالتعامل مع العملات الرقمية المشفرة في مصر، ويصدر تعليمات مستديمة للبنوك بمنع التعامل مع المنصات التي تتيح تداول هذه العملات.

وكانت منصة تداول العملات المشفرة "كوين مينا البحرينية" أعلنت توسع عملياتها لتشمل مصر، مما يسمح للأشخاص بفتح حسابات وربط حساباتهم المصرفية وتداول العملات المشفرة

وقالت في بيان لها إن مصر هي الأحدث في سلسلة التوسعات التي تجريها بورصة العملات المشفرة بعد عام واحد فقط من العمليات، حيث تتيح التداول للمقيمين من سبع دول، بما في ذلك البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان وقطر ومصر.

وكان البنك المركزي، أعاد تحذيراته للبنوك على مدار العام الماضي بشأن حظر العملات المشفرة، مشيرا إلى أنه أعد بالتعاون مع وحدة غسل الأموال وتمويل الإرهاب قائمة استرشادية محدثة بأشهر المواقع في عمليات تداول وتعدين العملات الافتراضية المشفرة وضمت 55 موقعا في هذا الشأن.

وشدد المركزي في خطاب موجهة للبنوك- اطلع مصراوي عليه- في ذلك الوقت على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وطلب المركزي من البنوك اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف كافة عمليات الدفع الموجهة لشراء العملات الافتراضية والمشفرة.

وقال إن هذه القائمة الاسترشادية لا تضمن كافة مواقع التعدين وتداول العملات المشفرة بما يستلزم بذل كافة الجهود الأخرى من البنوك لرصد أي مواقع أخرى لتداول أو تعدين العملات المشفرة وإيقاف عمليات الدفع الموجهة لها.

فيديو قد يعجبك: