إعلان

615 مليار جنيه حصيلة البيع من شهادة 18% في بنكي الأهلي ومصر منذ طرحها

02:13 م الجمعة 29 أبريل 2022

تعاملات داخل أحد البنوك

كتبت- منال المصري:

قفزت حصيلة بيع شهادة الادخارذات الفائدة المرتفعة 18% خلال تعاملات أمس الخميس بآخر يوم عمل قبل إجازة عيد الفطر إلى 615 مليارات جنيه خلال 39 يوما من طرحها في بنكي الأهلي ومصر بزيادة 9 مليارات جنيه عن حصيلة أول أمس الأربعاء بحسب مسؤولين في البنكين.

وقرر بنكا الأهلي ومصر في 21 مارس الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بعد إعلان البنك المركزي زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وكان البنك المركزي أعلن تعطيل العمل في البنوك بدءا من يوم الأحد القادم حتى يوم الخميس بمناسبة عيدي العمال والفطر، وذلك بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية الرسمية يومي الجمعة والسبت المقبلين، ونفس اليومين في الأسبوع التالي، ليصل عدد أيام إغلاق البنوك إلى 9 أيام متتالية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد المرتفع بفائدة 18% ارتفعت إلى 420 مليار جنيه بنهاية معاملات أمس الخميس خلال 39 يوما من تاريخ من طرحها بزيادة 6 مليارات جنيه عن حصيلة يوم الأربعاء السابق له.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد المرتفع 18% قفزت في نهاية تعاملات أمس الخميس قفزت إلى 195 مليارات جنيه من وقت طرحها بالبنك بزيادة 3 مليارات جنيه عن اليوم السابق له.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

وقال مسؤولو الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة بعد إدراجها على النظام الإلكتروني لكل بنك.

فيديو قد يعجبك: