إعلان

18 مليار دولار زيادة بحصيلة مصر من 5 مصادر للنقد الأجنبي في 2021 (جراف)

11:43 ص الإثنين 18 أبريل 2022

دولارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات البنك المركزي، أن مصر حققت زيادة بنحو 17.8 مليار دولار من تدفقات 5 مصادر للنقد الأجنبي خلال العام الماضي مقارنة بما كانت عليه هذه التدفقات في عام 2020 بنسبة ارتفاع 25.2%.

ووفقا لأرقام البنك المركزي والتي حللها مصراوي، جمعت مصر نحو 88.3 مليار دولار في العام الماضي من 5 مصادر للنقد الأجنبي تتضمن تحويلات المصريين في الخارج، والصادرات، وإيرادات السياحة، وقناة السويس، وصافي الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك مقابل نحو 70.6 مليار دولار في عام 2020.

ويأتي ذلك بعد التعافي من تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد التي أثرت بقوة على تدفقات النقد الأجنبي في عام 2020، مع تأثيرها الملحوظ على القطاع الخارجي المصري خاصة قطاع السياحة والطيران إثر توقف الرحلات لفترات كبيرة من العام على مستوى مختلف دول العالم.

وحققت مصر طفرة في تدفقات النقد الأجنبي من 4 مصادر تتضمن الصادرات، وتحويلات المصريين بالخارج، وإيرادات السياحة، وقناة السويس، بينما تراجعت التدفقات من الاستثمار الأجنبي المباشر لتحقق أدنى مستوياتها في السنوات الأخيرة.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور تدفقات النقد الأجنبي لمصر من المصادر الخمسة خلال عام 2021 بشكل تفصيلي مقارنة بما كانت عليه في عام 2020، بحسب بيانات البنك المركزي.

فيديو قد يعجبك: